في الواجهة

الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب تفتح النار على بنكيران

أحداث أنفو الاثنين 28 فبراير 2022
10A3EB64-780E-4DB4-8FD4-9913CA556250
10A3EB64-780E-4DB4-8FD4-9913CA556250

Ahdath.info

عبرت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب عن تضامنها مع جريدة الأحداث المغربية بعد التصريحات الصادرة عن حزب العدالةوالتنمية، على لسان أمينها العام عبدالاله بنكيران، والتي وصف فيها الجريدة وصحافييها بالصهيونية والمدسوسين وإنهم ضد المبادئوالأخلاق والقيم.

وقالت الجبهة أنها تعتبر ما صدر على لسان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية تحرشا إرهابيا وسلوكا تكفيريا وتحريضا على الحقدوالكراهية والقتل، كما أنها تندرج في إطار فكر ماضوي متخلف يريد لنفسه ان يكون مركز العالم بوصفه لهم بأنهم  ضد الأخلاق والقيموالمبادئ دون معرفة حدود حقل المصطلحات التي ينطق بها فلسفيا.

بيان الجبهة المذكورة اتهم البيجيدي بتبني مبادئ وقيم تقوم على الاغتيال والإرهاب إذ انهم هم من اغتالوا عمر بن جلون والمعطي بومليوايت الجيد بنعيسى ودماؤهم لازالت طرية تتابعهم إلى الأبد.

كما اتهم أعضاءه باللصوصية ونهب المال العام وتبذيره والنفاق؛ حيث تم الإغتناء من التجربة الحكومية لهم لمدة 10 سنوات فرادى وجماعات،مخربين للبلاد معتبرينها ليس وطنا بل مغنما وجب سبيه وسبي مواطنيه والاتجار فيهم وتفقيرهم وضرب قدراتهم باستعمال بيع القطاعاتالعمومية والجهاز عليها . والعمل على تهدين الدولة ومؤسساتها وتوسيع القهوة بينها وبين المواطنين، على حد تعبير ذات البيان.

وفي سياق متصل حملت الجبهة المذكورة للدولة المغربية ولكافة الاحزاب و النيابة العامة مسؤوليتها من أجل تطبيق مبدأ عدم الإفلات منالعقاب في حق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ومتابعته بالتحريض على الارهاب.