السياسة

الاتحاد البرلماني العربي يشيد بجهود الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس

أحداث أنفو الجمعة 18 فبراير 2022
46EF6FBA-3FD2-43A4-AB42-147F27F1E206
46EF6FBA-3FD2-43A4-AB42-147F27F1E206

Ahdath.info

عبّر الاتحاد البرلماني العربي، بالإجماع، عن إشادته وتثمينه لدعم جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لنصرة القضية الفلسطينة  والدفاع عن المدينة المقدسية.

من جهة أخرى، أكد الاتحاد البرلماني العربي، اليوم الجمعة بالقاهرة، بمناسبة انعقاد دورته ال32 ، على عدم شرعية الاستيطانالاستعماري بكافة أشكاله وصوره، ودعا مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة في تنفيذ قراراته بشأن رفض كافة أشكال الاستيطانووقفه فورا على كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بإلزام الاحتلال وقف سياسة التطهير العرقي التي ينفذها خاصة في القدس المحتلة، كما يجري الآنفي حي  الشيخ جراح وأحياء وبلدة سلوان والأغوار الفلسطينية المحتلة ، وهدم المنازل والاستيلاء عليها بالقوة وطرد سكانها الشرعيينومصادرة املاك الاوقاف الاسلامية والكنائس والمواطنين ومصادرة اراضي المقابر الاسلامية خاصة بالقدس.

مؤكدا على ضرورة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حتى تقوم بمهامها المنصوص عليها، والحفاظ على دورها حتىتنفيذ قرار الجمعية العامة للامم المتحدة القاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وممتلكاتهم، داعيا الجهات الدولية المانحة لتقديمالدعم المالي اللازم للوكالة لتمكينها من ممارسة مهامها بصورة مستدامة.

للإشارة فإن المغرب يشارك في المؤتمر بوفد يمثل أعضاء الشعبة البرلمانية الوطنية في الاتحاد البرلماني العربي برئاسة محمد صباري،النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعضوية كل من فاطمة خير، والنواب لحسن السعدي وعبد الرحيم واعمرو، وعبد الرزاق أحلوش، وفيصلالزرهوني، والمستشاران الشيخ احمدو ادبدا وعبد اللطيف مستقيم.