السياسة

وكالة بيت مال القدس تمول مشاريع مقدسية بمبلغ 3.7 مليون دولار

أحداث أنفو الجمعة 18 فبراير 2022
بيت مال القدس
بيت مال القدس

AHDATH.INFO

قال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي،، أن الوكالة عبأت 3.7 مليون دولار برسم السنة المالية 2021، من أجل تمويل مشاريع وبرامج في المدينة المقدسة، وقد شكل قطاع المساعدة الاجتماعية نسبة 54 في المائة من الميزانية الإجمالية للوكالة.

وأضاف الشرقاوي، خلال  اللقاء الذي احتضنته المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون أمس الخميس 17 فبراير، حول موضوع "التزام المملكة المغربية بالدفاع عن القدس ونصرة القضية الفلسطينية من خلال الأعمال الاجتماعية الميدانية لوكالة بيت مال القدس الشريف"، أن قطاع الإسكان كان حاضرا ضمن اهداف الوكالة إلى جانب برنامج تنمية القدرات لفائدة الشباب والنساء.

ومكنت جهود الوكالة من تمويل 10 جمعيات مقدسية ذات نشاط اجتماعي،  كما أطلقت منصة "الدلالة" للتسويق الإلكتروني من أجل دعم الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وتعزيز تجارة المنتجات الفلسطينية،إلى جانب دعم قطاع التعليم من خلال بناء المدارس، وتقديم المنح الدراسية للطلبة، وتوزيع الأدوات المدرسية.

وفي الجانب الصحي الذي تولي له الوكالة أهمية خاصة، أوضح الشرقاوي أن مستشفيات القدس تستفيد من دعم مستمر يضمن توفير التجهيزات والأدوية، موضحا أن هذه الجهود التي لا تفرق بين سكان القدس مسلمين أو مسيحيين، تلاقي امتنان عميقا من طرف الفلسطينيين الذي يقدرون الدعم التاريخي للمغرب لهم لما يزيد عن ثمانية قرون.