السياسة

التقدم والاشتراكية يواصل ندواته التحضيرية للمؤتمرالحادي عشر

أحداث أنفو الجمعة 11 فبراير 2022
E2B097C3-D0B3-4F0C-B473-2F0B7C7A46F6
E2B097C3-D0B3-4F0C-B473-2F0B7C7A46F6

Ahdath.info

نظم حزب التقدم والاشتراكية، اول أمس الأربعاء، ندوة فكرية حول "النموذج التنظيمي، البعد القانوني والتواصل"، ساهم فيها أعضاء منالمكتب السياسي للحزب وممثلين عنه من مختلف الفروع.

وقاربت هذه الندوة الثانية من سلسلة الندوات المبرمجة،  الوضع التنظيمي للحزب، وضرورة النهوض به في أفق المؤتمر الوطني الحاديعشر، المزمع تنظيمه خلال السنة الجارية.

واجمع المتدخلون على ضرورة تأطير البعد القانوني والنهوض بالمجال التواصلي من أجل نموذج تنظيمي ناجع، قادر على ترجمة أفكاروتصورات الحزب على أرض الواقع بشكل أكثر فعالية، سواء من قبل المناضلات والمناضلين، أو من قبل عموم المواطنات والمواطنين.

قبل ذلك نظم الحزب  الاسبوع المنصرم ايضا ندوة فكرية ومناقشة عن بعد  حول موضوع "أسئلة فكرية سياسية بين مرجعية الحزب و تحولاتالواقع" ، وذلك في إطار الحوار الداخلي في أفق التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب.

وشارك في اللقاء  أعضاء المكتب السياسي، عبد الواحد سهيل و عبد الأحد فاسي فهري و الرفيقة عائشة لبلق و من تنشيط الرفيق محتاتالرقاص عضو اللجنة المركزية و مدير جريدة بيان اليوم، وذلك تفعيلا لقرارات المكتب السياسي بخصوص برمجة عددٍ من اللقاءات الوطنيةالموضوعاتية.

 وكان الامين العام للحزب محمد نبيل بنعبدالله قد أعطى الانطلاقة يوم الاثنين 24 يناير 2022 لوثيقة "مداخل للتفكير والنقاش"، في أفقصياغة وثائقه المرجعية، ولا سيما منها الأطروحة السياسية والقانون الأساسي.