مجتمع

منيب: قرار فرض التلقيح على الموظفين ارتجالي

سكينة بنزين الأربعاء 09 فبراير 2022
نبيلة منيب
نبيلة منيب

AHDATH.INFO

انتقدت الأمينة العام لحزب الإشتراكي الموحد،  نبيلة منيب، قرار الحكومة حول فرض التلقيح على الموظفين كشرط لولوج مقرات العمل، كما عبرت عن رفضها لما وصفته ب"  سياسة التخويف والترهيب والارتجالية والضغط المستمر على المواطنين من اجل استمرار عملية التلقيح.

وعلى الرغم من الانتقادات التي تلقتها منيب في أكثر من مناسبة حول طبيعة تصريحاتها التي وصفها البعض ب "الغير علمية والمشوشة"، جددت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد توجيه سهامها للقاح الذي قالت أنه لم "يثبت نجاعته ولم يحقق المناعة الجماعية"، داعية الحكومة إلى إلغاء تلقيح اليافعين والحوامل بسبب مضاعفات اللقاح حسب تعبيرها.

تحركات الحكومة للقاء الأحزاب ومسؤولي الإدارات العمومية والنقابات وأرباب المقاولات، لم تسلم من انتقادات منيب التي اعتبرتها محاولات للضغط على الموظفين والعمال والمستخدمين للتلقيح، كما جددت دعوتها لإلغاء العمل بجواز التلقيح الذي اعتبرته نظام تفرقة بين الملقحين وغير الملقحين، مضيفة أن قرار الحكومة القاضي بفرض التوفر على جواز التلقيح سيخلق أجواء من التوتر بين المشغل ورب العمل.

لائحة الانتقادات طالت أيضا صفقات الكمامات والأدوية، حيث دعت منيب إلى إحداث لجنة للتحقيق في عدد من الصفقات التي تشوبها شبهة اختلالات.