السياسة

التقدم والاشتراكية يعد لمؤتمره الحادي عشر بلقاء حول مرجعية الحزب و تحولات الواقع

رحاب حنان الخميس 03 فبراير 2022
3AE83BD4-E5EE-41AE-B8FC-F173E520290C
3AE83BD4-E5EE-41AE-B8FC-F173E520290C

Ahdath.info

نظم حزب التقدم والاشتراكية مساء الخميس ندوة فكرية ومناقشة عن بعد  حول موضوع "أسئلة فكرية سياسية بين مرجعية الحزب و تحولاتالواقع" ، وذلك في إطار الحوار الداخلي في أفق التحضير للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب.

وشارك في اللقاء  أعضاء المكتب السياسي، عبد الواحد سهيل و عبد الأحد فاسي فهري و الرفيقة عائشة لبلق و من تنشيط الرفيق محتاتالرقاص عضو اللجنة المركزية و مدير جريدة بيان اليوم، وذلك تفعيلا لقرارات المكتب السياسي بخصوص برمجة عددٍ من اللقاءات الوطنيةالموضوعاتية.

 وكان الامين العام للحزب محمد نبيل بنعبدالله قد أعطى الانطلاقة يوم الاثنين 24 يناير 2022 لوثيقة "مداخل للتفكير والنقاش"، في أفقصياغة وثائقه المرجعية، ولا سيما منها الأطروحة السياسية والقانون الأساسي.

للاشارة فإن حزب التقدم والاشتراكية من أحزاب المعارضة، و اعتبر مكتبه السياسي مؤخرا أن "الحصيلة المرحلية للحكومةمُــخَــيِّــبَة للآمال".

كما سجل " ضعف الحضور السياسي للحكومة، وعلى عجزها على المستوى التواصلي"، مضيفا أن هذا هو " ما يزداد حدة وخطورة بفعلاستخفاف الحكومة ورئيسها بضرورة احترام المواعيد الدستورية الشهرية إزاء البرلمان".

وسجل المكتب السياسي في بلاغ له " الهُــوَّة التي تزداد تَــعَــمـُّــقاً يوماً بعد يوم، بين الالتزامات والشعارات المُعلنة من طرف الحكومة، وبينوَاقِــعِ عدم قدرتها، إلى حدود الآن، على بلورة الأجوبة والبدائل والقرارات الضرورية لإنعاش الاقتصاد الوطني ودعم المقاولة الوطنية، وللحدمن تفاقم الأوضاع الاجتماعية الصعبة التي تبعث على القلق بشكل جِــدِّي"، واعتبر أنَّ "الأداء الحكومي لا يرقى إلى مستوى طموحاتوتوجهات النموذج التنموي الجديد الذي اعتمدته هذه الحكومة في تصريحها وفي قانونها المالي مرجعا مُعلنا لها".