مجتمع

محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام في حق مغتصب وقاتل الطفل عدنان

الرباط: أحداث أنفو الأربعاء 05 يناير 2022
0BF496BD-46A8-460E-8D40-447DDBA03FEE
0BF496BD-46A8-460E-8D40-447DDBA03FEE

Ahdath.info

أيدت محكمة النقض حكم الإعدام الصادر في حق مغتصب وقاتل الطفل عدنان بوشوف بطنجة . وذلك، في جلسة عقدتها للنطق بالحكم فيالملف زوال يومه الأربعاء 5 يناير 2022 .

وكانت أصدرت محكمة الاستئناف بطنجة في السابع من أبريل 2021 حكم الإعدام مؤيدة بذلك ذات الحكم الصادر ابتدائيا في حق المتهمبقتل الطفل عدنان (11 سنة).

كما أيدت ذات الاستئنافية الحكم الإبتدائي الصادر في حق الأشخاص الثلاثة المتهمين في القضية، وذلك بالحبس 4 أشهر نافذة مع فرضغرامة مالية قدرها ألف درهم، وذلك بعدما إدانتهم بجنحة عدم التبليغ.

وتوبع المتهم الرئيسي، وهو شخص يبلغ من العمر 24 سنة، كان يعمل في المنطقة الصناعية بطنجة عمد إلى تقفي الطفل عدنان واستدراجهلما كان يقتني دواء لأمه من الصيدلية، (توبع المتهم الرئيسي) ب"جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، الذي سبقته جناية التغريربقاصر، يقل عمره عن 12 سنة، واستدراجه، واحتجازه، وهتك عرضه بالعنف، والاحتجاز، المقرون بطلب فدية، والتمثيل بجثة، واخفائها،وتلويثها، ودفنها خفية".

وأثارت قضية اغتصاب وقتل الطفل عدنان بوشوف موجة غضب وحزن واسعين بين المغاربة، الذين استنكروا هذه الجريمة الشنعاء. وارتفعتالمطالب بتنفيذ حكم الإعدام في حق الجاني لبشاعة الجريمة، التي اقترفها في حق طفل بريئ.

وقد شغلت قضية الطفل عدنان بوشوف الرأي العام المغربي منذ ذيوع خبر اختفائه إلى أن تمكنت الشرطة المغربية من فك خيوط القضية فيشتنبر 2021، وإلقاء القبض على المتهم بقتله بعد 5 أيام من البحث . واعترف المتهم بما اقترفت يداه ودل عناصر الشرطة المكلفة بالبحث علىمكان دفن جثة الطفل الضحية غير بعيد من منزل سكانه .

ومنذ ذاك الحين ظلت أسرة الطفل الضحية متشبثة بحكم الإعدام وتنفيذه ليكون" درسا بليغاً لكل من تسول له نفسه العبث بأولادنا واغتصابهم و قتلهم" تقول الأسرة المكلومة في رسالة عممتها عشية النطق بالحكم على مستوى محكمة النقض .