السياسة

أخيرا.. نبيلة منيب ستعود إلى مبنى البرلمان

أحداث أنفو الأربعاء 05 يناير 2022
CE8E916C-1E95-43D2-A3BE-B39122AA89FC
CE8E916C-1E95-43D2-A3BE-B39122AA89FC

Ahdath.info

بعد أسابيع من رفضها تلقي لقاح كورونا للحصول على الجواز الصحي وبالتالي احترام التدابير الصحية المعمول بها بالمؤسسة التشريعية،لن تمنع البرلمانية نبيلة منيب مستقبلا من ولوج مبنى البرلمان وحضور الجلسات واجتماعات اللجان .

فحسب مصادر عليمة، فإن  نبيلة منيب النائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد، قد انجزت ما يفيد اعفائها من الحصول على لقاحالمضاد لفيروس كورونا، وهو ما قد يمهد لها لولوج البرلمان دون جواز صحي.

في نفس السياق ، ارسلت نبيلة منيب أرسلت  إحدى قريباتها، بدابة الاسبوع الجاري لسحب  "جواز سفر الخدمة " الذي يمنح للنواب البرلمانيبن  وأيضا اللوحة الالكترونية  التي يوفرها مجلس النواب لأعضائه، حسب المصدر ذاته.

وسبق أن اكدت مصادر من داخل  مجلس النواب، ان نبيلة منيب ظلت تسلم إلى كتابة الضبط بمجلس النواب مداخلتها مكتوبة في كل أطوار مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2022.

 ذات المصادر اوضحت ان الممثلة الوحيدة لحزب الاشتراكي الموحد بالبرلمان ، اختارت هذا الاسلوب الجديد في التعامل البرلماني، اذ وبعدعدم قدرتها على ولوج مقر مجلس النواب بسبب موقفها من " جواز التلقيحاختارت نبيلة منيب ان تجعل من مكتب الضبط التابع لمجلسالنواب مكانا لوضع مداخلاتها مكتوبة ، وتاخد مقابل ذلك دليلا على وضعها لهذه المداخلات

واعتبرت ذات المصادر ان موظفي مكتب الضبط وجدوا انفسهم في حرج كبير بسبب هذه الممارسة الجديدة عليهم، كما ان الاطر الاداريةالعاملة في لجنة المالية وللتنمية للاقتصادية بمجلس النواب لم تدمج المداخلة المكتوبة لنبيل بتقريرها النهائي وذلك لان القانون الداخلي لمجلسالنواب لا يتضمن مواد تنظم مثل هذه الواقعة. ويذكر ان النائبة البرلمانية نبيلة منيب عبرت في اكثر من مناسبة عن موقف معارض لإجراء التلقيح الخاص بفيروس كورونا وبالتالي لا تتوفر على جواز التلقيح والذي اعتبره مكتب مجلس النواب ضروري من أجل الولوج الى المرافقالتابعة للمجلس وهو الشرط الذي لا تتوفر عليه نبيلة منيب والتي كانت قد راسلت رئاسة المجلس في مناسبتين في الموضوع دون ان تتلقى ردايمكن أن يسمح لها  بولوج قبة البرلمان.