السياسة

رئيس الحكومة اللبنانية يتبرأ من تصريح نصر الله حول السعودية

وكالات الثلاثاء 04 يناير 2022
السيد المقاوم نصرالله ومواجهة الجاهلية المعاصرة
السيد المقاوم نصرالله ومواجهة الجاهلية المعاصرة

AHDATH.INFO

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن ما قاله الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بحق المملكة العربية السعودية لا يمثل موقف حكومته.

وجاء في تصريح صدر عن ميقاتي، عقب خطاب لنصر الله مساء أمس، إن "ما قاله سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بحق المملكة العربية السعودية هذا المساء، لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الأوسع من اللبنانيين".

وكان الأمين العام لحزب الله قد ألقى، مساء أمس خطابا في تجمع لأنصار الحزب، هاجم فيه السعودية واتهمها بالمشاركة في حصار لبنان، وبرعاية التنظيمات الإرهابية.

وأكد تصريح ميقاتي أنه "ليس من مصلحة لبنان الإساءة إلى أي دولة عربية، خصوصا دول الخليج". وأوضح ميقاتي "طالما دعونا إلى اعتماد النأي بالنفس عن الخلافات العربية وعدم الإساءة إلى علاقات لبنان مع الدول العربية، ولا سيما المملكة العربية السعودية. ومن هذا المنطلق كانت دعوتنا إلى أن يكون موضوع السياسة الخارجية على طاولة الحوار لتجنيب لبنان تداعيات ما لا طائل له عليه". وأضاف "فيما نحن ننادي بأن يكون حزب الله جزءا من الحالة اللبنانية المتنوعة ولبناني الانتماء، تخالف قيادته هذا التوجه بمواقف تسيء إلى اللبنانيين أولا وإلى علاقات لبنان مع أشقائه ثانيا". ودعا رئيس الحكومة الجميع "للرأفة بهذا الوطن وإبعاده عن المهاترات التي لا طائل منها، ولنتعاون جميعا لإخراج اللبنانيين من وحول الأزمات التي يغرقون فيها، فنعيد ترميم أسس الدولة وننطلق في ورشة الانقاذ المطلوبة".

كما دعا إلى وقف "الشحن السياسي والطائفي البغيض".