السياسة

الأصالة والمعاصرة يثمن إنجازات الدبلوماسية المغربية

أحداث أنفو الأربعاء 29 ديسمبر 2021
A951B6F8-F1F3-4DBA-8224-0936A3775415
A951B6F8-F1F3-4DBA-8224-0936A3775415

Ahdath.info

عبّر حزب الأصالة والمعاصرة عن تثمينه لقرار بعض المؤسسات العربية الرامي إلى اعتماد خارطة المغرب كاملة بمختلف المنظمات والهيئاتالمنضوية تحت لوائها، في انتصار جديد للحق المغربي.

وفي السياق ذاته، سجل بلاغ للمكتب السياسي للبام، في أعقاب اجتماعه المنعقد أمس الاثنين، عن تثمينه كذلك لمشاعر الوفاء والعرفان التيعبر عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لقادة الدول الخليجية على دعمهم الصريح والواضح لمغربية الصحراء ومساندتهم للوحدةالترابية للمملكة المغربية.

كما رحب المكتب السياسي بمضمون تقرير الاتحاد الأوربي والمغرب، منوها في الوقت نفسه بالوتيرة المتسارعة للدينامية التي ما فتئت تعيشعلى وقعها مدن وأقاليم الصحراء المغربية، والعمل الحثيث الذي تباشره بلادنا لأجل إرساء أسس التنمية المستدامة بهذه الجهة، عبر تنزيلأوراش ومخططات مدروسة.

كما أكد ذات المصدر، أنه تابع باهتمام كبير التصريحات والمواقف الإيجابية الجديدة التي باتت تعبر عنها الحكومة الفيدرالية الألمانية اتجاهالمغرب، الأمر الذي يؤشر على بروز بوادر علاقات تعاون ثنائي مع الدولة الألمانية، مما يؤكد بالملموس وضوح وصدقية مواقف المملكة المغربيةفي علاقاتها الخارجية، وهي المواقف التي تعتبر أن أي تعاون وثيق الصلة في العلاقات الدولية لن يكتب له النجاح إلا إذا كان مبنيا علىالوضوح والثقة والاحترام المتبادل، يؤكد ذات المصدر.