السياسة

التحرش الجنسي بالجامعات يجر وزير التعليم العالي إلى المساءلة

أحداث أنفو الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
07CAF51F-5999-4BEC-85D0-47DC594C7E33
07CAF51F-5999-4BEC-85D0-47DC594C7E33

Ahdath.info

وجّه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا آنيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي يسائله فيه عن ظاهرة التحرشالجنسي والابتزاز مقابل النقط في الوسط الجامعي والمدارس.

السؤال، الذي حمل توقيع نجوى كوكوس، جاء فيه أنه انفجرت منذ أيام مجموعة من الفضائح سواء بكلية الحقوق بسطات، أو بالمدرسةالوطنية للتجارة والتسيير بوجدة من طرف ضحايا الابتزاز والتحرش، وهن طالبات بهذه المدارس يمارس عليهن الضغط مقابل النقط، وهو مايمس بحرمة الحرم الجامعي والمدرسي، رغم قبلتها أو شذوذها إلا أنه لا يمكن السكوت عنها.

من أجل ذلك تساءلت  النائبة البرلمانية عن الأصالة والمعاصرة  عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة من أجل فتح تحقيق في هاته الوقائع، وكذا عنالتدابير المتخذة لحماية الطالبات من تكرار هذه الأفعال بما تشكله من عنف وتمييز في حقهن، وتهديد لمسارهن الدراسي.

للتذكير تعيش وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار خلال الموسم الدراسي الحالي على وقائع فضائح جنسية فجرت المسكوت عنه بعدد من الجامعات والمدارسالعليا، فبعد فضيحة كلية الحقوق بسطات التي أسقطت من الأساتذة العاملين بها، تفجرت، مؤخرا، فضيحة جديدة بطلها أستاذ بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة الذي سرّبت مجموعة فيسبوكية محادثة جمعته بإحدى طالباته التي لم يتردد في مساومتها جنسيا وابتزازها من أجل تمكينها من النقط .

ويظهر من المحادثة التي يتوفر "أحداث أنفو" على نسخة كشفت عن الأستاذ المتحرش الذي لم يتردد في محاولةاستعراض علاقته والاستقواء على الطالبة الضحية بنفوذه في إدارة المدرسة، طالبا منها الخضوع لنزواته إن كانت تريد النجاح في المادةالتي يقوم بتدريسها لها.