مجتمع

هدم عدد من البناءات العشوائية بتطوان

تطوان : مصطفى العباسي الاثنين 27 ديسمبر 2021
B061B01C-DA08-4723-B2B8-E2503476BDE5
B061B01C-DA08-4723-B2B8-E2503476BDE5

Ahdath.info

شنت السلطات المحلية بتطوان، تحت إشراف باشا المدينة ومسؤولي القوات العمومية، حملة هدم لعدد من البناءات العشوائية، التي تمإنشاؤها خلال فترة الانتخابات الاخيرة، بعدد من الأحياء.

العملية التي قامت بها السلطات، في وقت مبكر من صبيحة يومه الاثنين، همت مجموعة من الأحياء الهاشمية، مكنت من هدم 13 منزلا، كلهابنيت دون ترخيص، حيث استغل اصحابها فترة الانتخابات، وانشغال السلطات بها، للبناء بشكل عشوائي.

وشملت عملية الهدم، دورا فارغة في غالبيتها، بعضها لازال قيد البناء، بكل من احياء، سمسة، سيدي البهلولي، اللوزيين، جامع مزواق، كرةالسبع، تامودة.. كما تم توقيف بعض الأشخاص الذين وقفوا في وجه السلطات لمنع عملية الهدم التي شملت منازلهم.

وارتباطا بذلك، أكد مصدر مقرب، أن السلطات المختصة، قد فتحت تحقيقا في الموضوع، لمعرفة الجهة التي تقف وراء تشجيع البناءالعشوائي ببعض أحياء تطوان، حيث لوبيات هذا النوع من البناء لازالت تشتغل، يتواطؤ مع بعض الأشخاص، وهو ما ستكشفه تلكالتحقيقات وفق ذات المصدر.

يذكر ان مدينة تطوان، وبتعليمات صارمة من عامل الإقليم، لم تعد تسجل كثير من حالات البناء العشوائي، بحيث تم هدم بناءات عدةلأشخاص في مستويات مختلفة، وهو ما جعل جدة نشاط مافيات البناء العشوائي تقل، وتستغل فقط بعض المناسبات.