مجتمع

تأجيل محاكمة مقدم بتاوجدات متهم بتزوير " الجوازات الصحية"

روشدي التهامي الاثنين 27 ديسمبر 2021
PASS VACCINAL
PASS VACCINAL

AHDATH.INFO

أخرت الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس البث في الملف الجنحي التلبسي المتابع فيه في حالة اعتقال عون سلطة برتبة مقدم حضري يعمل بتاوجدات متابع من طرف النيابة العامة من أجل" قبول عرض من أجل القيام  بعمل غير مشروع من أعمال وظيفته ، وإدخال معطيات  في نظام  المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وتزوير وثائق المعلومات " .

فيما يتابع في الملف ذاته خمسة أشخاص من أجل " الاشتراك في عصابة والاتفاق من أجل الإعداد للجرائم الماس بنظم المعالجة  الآلية للمعطيات " .

وأمهلت الهيئة القضائية دفاع المتهمن للاطلاع وإعداد الدفاع  وحددت لذلك تاريخ 14 يناير المقبل للشروع في محاكمة المتهمين الستة الذين يتحدر أربعة منهم من تاوجدات واثنان من مكناس .

يشار إلى أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس كانت قد تمكنت من ضبط عون للاشتباه في تورطه في تزوير " الجوازات الصحية " ومنحها للمستفيدين مقابل مبالغ مالية قصد الإدلاء بها عند الاقتضاء  بمقابل مالي ، قبل أن تتمكن من توقيف بقية الأشخاص المودعين بسجن تولال بأمر من النيابة العامة بابتدائية مكناس التي أحيلوا عليها بعد الانتهاء من إجراءات البحث التمهيدي الذي خضعوا له خلال وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية .