مجتمع

حركة معا سطات تطالب رئيسة الجامعة بإنصاف طالبات

أحداث أنفو الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
AB947A9F-EB13-4087-A680-58C03FBCD6AA
AB947A9F-EB13-4087-A680-58C03FBCD6AA

Ahdath.info

وجهت حركة معاً السياسية-الفرع الإقليمي سطات رسالة مباشرة إلى خديجة الصافي رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات على خلفية ملف"الجنس مقابل النقط".

وقالت المكتب الاقليمي للحركة في مراسلة يتوفر موقع "أحداث انفو" على نسخة منها "يؤسفني أن أكتب لكم السيدة رئيسة جامعة الحسنالأول-سطات، المحترمة هذه الرسالة بصفتنا المنسق الإقليمي لحركة "معا" السياسية- فرع سطات، ونحن نتابع الفضيحة الدولية التيوصلت إليها كلية العلوم القانونية والسياسية، وكلية الاقتصاد والتدبير، التابعتين على التوالي لجامعة الحسن الأول، بسبب أساتذة متابعينأمام المحكمة الابتدائية بسطات، ومحكمة الاستئناف بنفس المدينة".

وأضافت المراسلة "علاقة بموضوع المراسلة المشار إليه أعلاه، وفي سياق متابعتنا للملف المعروف إعلاميا بــــ"الجنس مقابل النقط"، فقدعلمنا بتعرض طالبات مصرحات في الملف لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، إلى عقوبات ظالمة بسبب محاضر قيل إنها كيدية ساهمتفي توقيف مسارهم العلمي الذي كان رهينا بتلبية نزوات بعض المتهمين في الملف".

وطالب المكتب الاقليمي للحركة من رئيسة الجامعة دراسة حالة الطالبتين (ن.خ) و(خ.خ) وهن ضحيتان للأستاذ (ع.م) أستاذ تاريخ الفكرالسياسي، والمتابع في حالة اعتقال بالسجن الفلاحي علي مومن".

واوردت ذات الماصدر "من أجل إحقاق الحق، وبعد وقوف التحقيقات الأمنية على أن تحرير محاضر الغش كانت وسيلة لاستدراج الطالبات،والانتقام من الطلبة الذكور، فإننا ندعوكم سيدتي الفاضلة إلى البحث في حقيقة "حالة الغش" للطالبات اللواتي نراسلك من أجلهن، وذلكلإنقاذهن من ضياع مستقبلهن الجامعي".

وفي ختام مراسلته ناشد المنسق الاقليمي المسؤولة الاولى بي الجامعة قولا: "وفي ختـام هذه المناشدة، نحييكم عاليا ونشد على أيديكملتطهير جامعة الحسن الأول-سطـات من الممارسات الدخيلة على التعليم العالي بشكل خاص، والحياة العام بشكل عام".