السياسة

الاتحاديون يفتحون الطريق أمام استمرار لشكر على رأس حزب الوردة

أحداث أنفو السبت 18 ديسمبر 2021
546AB32A-DE28-4734-A37F-332AE6CCBF47
546AB32A-DE28-4734-A37F-332AE6CCBF47

Ahdath.info

أجازت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدخال تعديلات على مجموعة من المقتضياتذات الصلة بتنظيم المؤتمر الذي سينعقد في ظروف خاصة مرتبطة بسياقه السياسي الداخلي وكذا بظروف الجائحة التي تمر منها البلاد.

ومن بين المواد التي كانت قد أثارت الجدل والتي صادقت عليها اللجنة التحضيرية اليوم، بأغلبية مطلقة، تلك المتعلقة بشروط الترشيح لعضويةالمؤتمر وكذا بعضوية لجنة التأهيل للترشيح وآليات اشتغالها.

كما صادقت اللجنة أيضا على إدخال تعديلات تخص ولاية الترشيح وتولي مسؤولية الجهاز التنفيذي، التي تم رفعها مدتها لتصل إلى ثلاثمسؤوليات سواء متتالية أو بشكل متقطع، أو أن تكون عضوا بجهاز وتتولى مسؤولية جهازه التنفيذي لأربع ولايات.

وبذلك يفتح الاتحاديون الطريق أمام إدريس لشكر، الكاتب الأول الحالي لحزب الوردة، للاستمرار على رأس الحزب لولاية ثالثة، رغم أنالرجل لم يعلن بعد نيته في الترشح أو عدمه، علما أن باب الترشيح سيعلن عن فتحه خلال الأسبوع القادم وسيستمر إلى غاية الليلة التيتسبق انعقاد المؤتمر، ما يعد بمفاجآت قد تقلب مخططات العديدين خصوصا في حال ما إذا قرر لشكر التقدم لمنافسة الأسماء التي أعلنتمسبقا ترشحها لقيادة الحزب خلال الولاية المقبلة.