مجتمع

حملة رقمية لتعزيز الوعي بميزانية النوع الاجتماعي

سكينة بنزين الجمعة 17 ديسمبر 2021
المساواة في الميزانية
المساواة في الميزانية

AHDATH.INFO

أطلق مركز الامتياز الخاص بميزانية النوع الاجتماعي (CE-BSG)، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، النسخة الثانية من الحملة الرقمية "تمويل المساواة "لتعزيز الوعي بالدور الأساسي للميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي في الحد من أوجه اللامساواة بين الجنسين.

وتشكل الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي المالية العمومية كأداة مثلى لتحقيق المساواة، من خلال ضمان توزيع أكثر إنصافا للموارد العمومية، ومن أجل التحسيس بالرهان على المالية العمومية لتحقيق المساواة، بعد أن تمت مأسسة ورش الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي بموجب القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية ،حرص مركز الامتياز على أطلاق حملته الثانية في سياق اعتماد مشروع قانون المالية لسنة 2022 بالبرلمان، تحت شعار " لنعبأ الميزانيات من أجل مجتمع أكثر مساواة ، والتي سيتم بثها على مواقع التواصل تزامنا مع مسابقة تفاعلية تحفز رواد العالم الافتراضي على البحث لتقديم الاجابة الصحيحة، ومن الأسئلة التي عاينها الموقع بعد الولوج لصفحة المركز على الفايس بوك، نجد سؤال "يشكل الولوج إلى النشاط مدفوع الأجر محددا هاما للتمكين الاقتصادي للنساء. على الصعيد العالمي، تتوفر %47,3 من النساء على نشاط اقتصادي. ماذا عن المغرب؟

ويبقى الرهان على سياسة تواصلية قادرة على استقطاب النساء انطلاقا من مواقع التواصل لحصد تفاعل يظهر مدى اهتمام المغربيات بمثل هذه الحملات الرقمية.