السياسة

العدالة والتنمية يتبرأ من ممثليه بمجلس المستشارين

أحداث أنفو الثلاثاء 14 ديسمبر 2021
66DE2879-B39A-4826-AD27-CFF03B117A00
66DE2879-B39A-4826-AD27-CFF03B117A00

Ahdath.info

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن القلق مما وصفته ب"جو الاحتقان الاجتماعي، الذي خلفته مجموعة من القرارات والمواقفالحكومية".

وقالت الأمانة العامة لحزب المصباح، في بلاغ أصدرته بشأن أشغال اجتماعها المنعقد السيت 11دجنبر 2021، إن حكومة عزيز أخنوشخلقت جوا من الاحتقان الاجتماعي بسبب مواقفها وقراراتها، التي وصفتها ب"المتسرعة" والتي قالت إنها" اتخذت دون أخذ الاحتياطوالوقت اللازم لتحضيرها وشرحها وتوفير الظروف المناسبة لها".

و انتقدت الأمانة العامة لحزب المصباح،  في بلاغها الصادر يومه الثلاثاء، "سياسة الصمت وصم الآذان اتجاه عدد من المطالب الاجتماعيةمن قبيل التراجع عن تسقيف سن المشاركة في مباريات الولوج لمهنة التعليم في سن 30 سنة".

ونبهت الأمانة العامة ل"التداعيات السلبية لقرار الحكومة بمواصلة تمديد الإغلاق الشامل للحدود"، ودعتها ل"التدخل بشكل مستعجل لفسحالمجال أمام الحالات الإنسانية ومعالجة وضعية كل المغاربة العالقين في الخارج في مختلف البلدان".

وأعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أن الحزب "غير معني بأي موقف أو تصريح يصدر بمجلس المستشارين يحمل اسمه أو اسماقريبا من اسمه" وذلك على إثر "صدور قرار هيئة التحكيم الوطنية بالإقالة من الحزب في حق العضوين العاملين مصطفى الدحماني ومحمدبنفقيه بناء على تحريك الأمانة العامة للمتابعة الانضباطية ضدهما على إثر مخالفتهما لأنظمة الحزب وقراراته، وتذكر بأن سعيد شكير ليسعضوا بالحزب أصلا" يقول بلاغ الأمانة العامة.