السياسة

"تقاشر" تجر على الوزير وهبي غضب الفيسبوك المغربي

أحداث أنفو السبت 11 ديسمبر 2021
4277E457-B154-4B76-AFE3-97D55606DFDD
4277E457-B154-4B76-AFE3-97D55606DFDD

Ahdath.info

يبدو أن السحر انقلب على الساحر، وأن عبد اللطيف وهبي، الجامع في شخصه بين ثلاث مناصب، أصبح موضوعا لسخرية نشطاء العالم الأزرق  وهو الذي أراد أن يجعل من موظفمغلوب على أمره موضعا للتنكيت أمام عدد من المسؤولين يتقدمهم وزير الشباب والثقافة الذي يعدالرئيس المباشر والفعلي للموظف المذكور.

كالنار في الهشيم انتشر الفيديو الذي يظهر فيه وهبي وهو يخلطب للمدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتارودانت قائلا: “واش أنا وزير العدل،شنو هو الدور ديالي؟ هو الأمن، أنا المؤسسات كلها كتشتاغل معاياقبل أن يميل أكثر نحوه ويحذره لهشوف كانعرف عليك كلشي  وكنعرف لون التقاشر اللي نتا لابس”.

تسجيل أثار موجة غضب وسخرية من سلوك وزير العدل، حيث أجمعت التعاليق التي تناولت الواقعة، يعود تاريخها إلى السبت 4 دجنبر الجاري،ومن ذلك مثلا تعليق أحدهم قائلا: " اللون ديال التقاشر عرفتيه اسي وهبي و فلوس المحروقات معرفتيش فين مشاو.. راه المهمة ديالك هي الحرص على حسن تطبيق القانون واحترام المساطر ولا علاقة لك في اختيار ألوان التقاشر"، فيما وصف آخر وهبي بأنه بات يجمع بينمنصبي وزير العدل و الملابس الداخلية...

فيما خاطبه ثالث بالقول: "آسي وهبي، معدن الرجال يظهر من افعالهم و ليس من أقوالهم، و إن كان للأخيرة اعتبار، لذلك باراكا من كثرةالكلام الخاوي هنا و لهيه.. أنت وزير للعدل، و ما ينتظره المغاربة من مقامكم كوزير هو تخليص منظومة العدل من الفساد و الرشوة و اباكصاحبي، و معالجة مجموعة من الإشكالات القانونية التي تساوي بين جرم سرقة البزطام و جرم نهب خزائن الدولة التي يملأها الشعب بمايؤديه من ضرائب، و كذلك مواصلة معالجة الزمن القضائي الخاص بالملفات الحساسة، لأنه كيف يعقل أن يُبث في ملفات معينة ابتدائيا واستئنافيا ثم تجمد لسنين طوال في محكمة النقض!!! ثم مواصلة إصلاح البنى التحتية القضائية... إلخ مما يجب الاشتغال عليه..."