السياسة

بعد نزار بركة... البيجيدي يتهم شكيب بنموسى بالسرقة

أحداث أنفو الخميس 02 ديسمبر 2021
D427A4AD-2FC0-4EC8-94A2-1A03D0B7E00D
D427A4AD-2FC0-4EC8-94A2-1A03D0B7E00D

Ahdath.info

اتهم عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، شكيب بنموسى بالسطو على منجزات حكومة سعد الدين العثماني ونسبما أتت به من إصلاح لعملية وتكوين أساتذة الغد إلى نفسه.

وقال بوانو، في تدوينة نشرها على حسابه بالفيسبوك، ألا جديد في ما كشف عنه وزير التربية الوطنية، أمس الأربعاء، خلال اجتماع لجنةالتعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، من كون وزارته والحكومة مقبلة على اعتماد نظام جديد في تخريج المدرسين ابتداء من السنةالمقبلة 2022، يقوم على ولوج الحاصلين على شهادة الباكالوريا للإجازة في علوم التربية.

موضحا أنه رغم تغير الحكومة والوزير، وتغير الاسم الذي أعطي لهذا البرنامج، إلا أن فكرته وفلسفته لم تضعها الحكومة الحالية، بل تم وضعحجره الأساس من طرف رئيس الحكومة السابقة سعد الدين العثماني، الذي أعطى انطلاقته الرسمية في يونيو 2018، وهو أمر، يقول بوانو،مؤطر بمرسوم وموثق بتغطيات اعلامية لا يمكن انكارها ولا القفز عليها، أو تحريفها.

برنامج، يضيف ذات المتحدث، كانت الحكومة السابقة قد اختارت له اسم "مدرس المستقبل"، وذاك في اطار استراتيجية وطنية لتكوين الاطرالتربوية بالجامعات المغربية، وبالضبط ضمن محور خلق جيل جديد من المدارس العليا للتربية والتكوين، وكان الهدف منه تخريج حوالي 200 ألف مدرس في أفق سنة 2028.

ليخلص القيادي في البيجيدي بناء على ما سبق إلى القول بأن ما تقوم به الحكومة سطو تحت الأضواء الكاشفة، يعاكس ما التزمت به سابقامن أنها ستحدث القطيعة مع ما سبق، وهو ما لم تلتزم به، حتى أن البرنامج الانتخابي للحزب الذي يرأس الحكومة، لم يكن سوى تكرارلاستراتيجية سنة 2018 التي اعطت انطلاقتها الحكومة السابقة.

تهجم بوانو على شكيب بنموسى واتهامه بالسطو على ما قامت به حكومة سعد الدين العثماني يأتي بعد أيام قليلة من هجوم مماثل علىلنزار بركة، وزير التجهيز والماء، الذي اتهمه البيجيدي بالسطو على إنجازات حكومة العثماني، أثناء حديثه عن مشروع لتحلية مياه البحربالدار البيضاء.