رياضة

كواليس رحلة الخضرا إلى الجزائر‎ لمواجهة سطيف

أسامة خيي الأربعاء 29 أبريل 2015
كواليس رحلة الخضرا إلى الجزائر‎ لمواجهة سطيف
c007251c918d7bd220a704120d1a3088

AHDATH.INFO- الجزائر العاصمة - موفد الموقع: سعيد نافع

استغرقت رحلة الرجاء البيضاوي إلى مطار سطيف ساعة وأربعين دقيقة على متن رحلة خاصة أقلعت في حدود الساعة العاشرة صباحا أمس الأربعاء . الرحلة التي شهدت حضور وفد صحفي يمثل كبريات الجرائد الوطنية والمسؤولين الإعلاميين للفريق الأخضر ، تميزت بأجواء حميمية خاصة بين رئيس الرجاء البيضاوي والوفد الصحفي حيث فضل هذا الأخير الجلوس وط الصحفيين طيلة مسافة الرحلة وهو  ما علق عليه بعض الزمللاء الصحفيين : الرئيس داير ندوة صحفية فالطيارة .

بعثة الرجاء وجدت في استقبالها الكاتب العام لفريق سطيف الجزائري والمسؤول الأول عن قطاع الشباب ورشيد البوصيري الذي حل بالجزائر قبل يومين لتسهيل مقام الفريق بأحد فنادق مدينة العالمة السياحية التي تبعد عن سطيف ب27 كيلومتر .

ليسكورت 

لم تتمكن بعثة الرجاء البيضاوي من مغادرة المطار بمجرد وضولها إلى الجزائر حيث انتظرت البعثة أزيد من 30 دقيقة لوصول سيارات الشرطة لتامين وصولها إلى مدينة العالمة حيث يقيم الرجاء البيضاوي . ورد مسؤولو الفريق الجزائري هذا التأخر إلى ضرورة وجود سيارات الشرطة الجزائرية لتأمين وصول حافلة الفريق الأخضر للالمة في ظروف جيدة وتفاديا للازدحام المروري الطي تعرفه الطريق بين سطيف والعالمة .

جماهير العالمة تشجع الرجاء

تفاجأ مسؤولو ولاعبو الرجاء البيضاوي وكذا الطاقم الصحفي المرافق لهم بالترحاب الجماهيري الذي خصصته ساكن العالمة، وخصوصا الشباب منهم لمقدم الفريق الأخضر للاقامة بمدينتهم التي تجمعها عداوة كروية خاصة مع سطيف . بالمحلات التجارية والمقاهي وبمجرد ما يعلم أحد شباب العالمة بأن الوافدين هم من جماهير الرجاء أو الصحفيين حتى يسارعون بالمطالبة بإقصاء وفاق سطيف غريمهم التقليدي ويتمنون تأهل الرجاء واتحاد العالمة إلى دور المجموعات  .

يذكر أن فريق اتحاد العالمة الجزائري يخوض بدوره غمار الدور الثالث المؤهل لدومري المجموعات بعصبة الأبطال الافريقية وتنتظرهمباراةحارقة في صفاقس أمام الفريق التونسي يوم الأحد القادم. مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الجزائري بهدف وحيد .

روماو باق في الرجاء 

أكد رئيس فريق الرجاء البيضاوي محمد بودريقة أن جوزي روماو المدرب البرتغالي للفريق الأخضر سيظل في العارضة التقنية للفريق بالرغم من حدوث نتيجة سلبية في لقاء العودة أمام وفاق سطيف يوم غد الجمعة وذلك إلى نهاية الموسم الكروي الحالي . بودريقة أكد أن الوقت غير مناسب للاستمرار في تغيير المدربين خصوصا وأن الفريق عانى طويلا جراء التغييرات التقنية هذا الموسم . وفيما تتداول الأخبار اسم المدرب الجديد للرجاء في الموسم القادم وهو التونسي فوزي البنزرتي ، لم ينف أو يؤكد بودريقة الخبر .

تدرايب الرجاء

خاض الرجاء البيضاوي أول حصة تدريبية له في الجزائر بملعب العالمة عشية وصوله للمدينة. الحصة خصصها مدرب الفريق للاشتغال على الجوانب التقنية وتجاوز العياء لدى بعض اللاعبين . ويخوض الفريق الأخضر ثاني حصة له يومه الخميس بملعب 8 ماي بسطيف في نفس توقيت المباراة أي السادسة مساء .

متابعة إعلامية 

غطت الصحافة الجزائرية المتخصصة وصول الرجاء البيضاوي لمطار سطيف بشكل مكثف، وتابع الصحفيون الجزائريون انتقال البعثة الرجاوية من مطار سطيف إلى العالمة خطوة بخطوة . الصحفيون الجزائريون أجروا حوارات قصيرة مع بعض لاعبي الرجاء ومسؤوليه .