السياسة

مصرع 4264 شخصا وإصابة أزيد من 7 آلاف آخرين جراء الزلزال الذي ضرب النيبال

أسامة خيي الثلاثاء 28 أبريل 2015
مصرع 4264 شخصا وإصابة أزيد من 7 آلاف آخرين جراء الزلزال الذي ضرب النيبال
NE

AHDATH.INFO - وكالات

أفاد المركز الوطني لعمليات الطوارئ، التابع لوزارة الداخلية النيبالية، الثلاثاء، بأن حصيلة الزلزال المدمر ضرب البلاد السبت الماضي، بلغت ما مجموعه 4264 قتيلا وأزيد من 7 آلاف مصاب.

وأضاف المركز، في بيان تناقلته وسائل الإعلام، أن الزلزال، الذي تبعته سلسلة من الهزات الارتدادية بلغت قوتها 6.7 و5.1 درجة تسبب في إلحاق خسائر جسيمة بالبنيات التحتية والمرافق الاقتصادية والاجتماعية، حيث دمر أكثر من 400 ألف منزل، وأحدث حالة من الذعر والفزع لدى أزيد من 6.6 مليون شخص.

وأعرب المصدر ذاته عن الارتياح لتوافد المساعدات الدولية على العاصمة كاتماندو، لاسيما فرق الإنقاذ المتخصصة، لمساعدة الساكنة المنكوبة التي فقدت مساكنها بعد الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد.

وأوضح أن المساعدات الدولية التي وصلت إلى المناطق المنكوبة في نيبال، أو التي وعدت الدول والمنظمات الدولية بإرسالها، تشمل أطقما وخبراء في مجال الإغاثة والطوارئ وتدبير المخاطر، ومساعدات مالية ومادية من أدوية وأغطية ومواد غذائية ووسائل لوجيستية وغيرها.

وكانت النيبال وأجزاء من الهند تعرضت، السبت الماضي، إلى زلزال بقوة 7,9 درجات على مقياس ريشتر، وعلى عمق 31 كيلومترا في منطقة تتوسط الطريق بين بخارى والعاصمة كاتماندو.