مجتمع

مصرع كفيف في حادث غامض إثر سقوطه من القطار ليلا بين مكناس وسيدي قاسم

روشدي التهامي الأربعاء 27 أكتوبر 2021
حادثة-سير
حادثة-سير

Ahdath.info

فتحت الضابطة القضائية بمركز الدرك الملكي بعين الجمعة بتعليمات من النيابة العامة المختصة بحثا قضائيا حول ظروف حادث عرضي إثر سقوط كفيف عشريني من القطار المنطلق من مدينة وجدة على الساعة التاسعة وخمسين دقيقة مساء ليلة الأحد 25 أكتوبر الجاري في اتجاه البيضاء.

الضحية عثر عليه مواطنون حيا على الساعة الخامسة صباحا بين مدينتي مكناس وسيدي قاسم ، قبل نقله إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين 25 أكتوبر بتدخل من عناصر مركز الدرك الملكي بعين الجمعة، حيث فارق الحياة .

ويستفاد من المعطيات المتوفرة أن الكفيف العشريني "م .ل" كان قد استقل القطار المنطلق من مدينة وجدة على الساعة العاشرة مساء قاصدا مدينة الرباط لقضاء غرض إداري ، وسقط في حادث عرضي من القطار حيث عثر عليه مواطنون حيا، وتم إشعار مركز الدرك الملكي بعين الجمعة الذي حضرت على عجل عناصره إلى عين المكان وبعد معاينة الكفيف العشريني الذي أصيب بجروح بمختلف أنحاء جسمه .

وتم نقله حيا بواسطة سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمكناس حيث فارق الحياة متاثرا بالجروح البليغة التي أصيب بها .

وأكد مصدرمسؤول أنه تم العثور بحوزة الهالك على أغراضه الشخصية وبطاقة هويته فضلا عن مبلغ مالي وهاتفه المحمول الذي تم استعمال رقمه لإخبار عائلته بوجدة بالحادث المؤلم الذي أنهى مسار حياته قبل الوصول إلى العاصمة الرباط لقضاء غرضه .

بشار إلى أن النيابة العامة قد أمرت بإخضاع جثة الهالك للتشريح الطبي لتحديد اسباب الوفاة ، موازاة مع استماع الضابطة القضائية للدرك الملكي لإفادات المواطنين الذين عثروا على الكفيف مدرجا في دمائه بمسرح الحادث .