مجتمع

آيت الطالب:الاستفادة من جواز التلقيح رهين بأخذ الجرعة الثالثة

سكينة بنزين الأربعاء 20 أكتوبر 2021
خالد ايت الطالب
خالد ايت الطالب

AHDATH.INFO

أوضح وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، أن الاستفادة من صلاحية جواز التلقيح رهينة بأخذ الجرعة الثالثة بعد مرور ستة أشهر على أخذ الجرعة الثانية، مشيرا أن الجواز سيكون غير صالح بدونها، وهو ما يجعل من الجرعة المعززة في خانة "الإجبارية" بعد أن اعتقد البعض أنها خاصة بفئة معينة.

وقال آيت الطالب الذي حل ضيفا على أخبار المسائيةعلى القناة الأولى، أن الزامية الجواز يدخل في إطار الخطوات الاستباقية التي يتخذها المغرب من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها طيلة الاشهر الماضية، مؤكدا أن الاجراءات التي تثير انتقادات الشارع تقي من الوقوع في مفاجآت غير آمنة العواقب عبر خلف توازن بين الاجراءات المشددة واجراءات التخفيف ما يجنب وقوف عجلة الاقتصاد.

وعلى الرغم من انخراط أزيد من 23 مليون مغربي في الحملة الوطنية للتلقيح، إلا أن الوزارة اتخذت اجراءات كفيلة بدفع البقية الممتنعة إلى الاسراع في اخذ الجرعة الاولى لتحقيق مناعة جماعية على بعد أيام من موسم الشتاء الذي يهدد بانتكاسة أخرى.

تجدر الإشارة أن الزامية جواز التلقيح لولوج عدد من المرافق والمؤسسات خلق نقاشا حادا على مواقع التواصل، حيث يرى فيه البعض إلزامية اللقاح بأثر رجعي بعد أن كان اختياريا، بينما يرى فيه آخرون أنه وسيلة للحفاظ على الصحة الجماعية من خلال "التضييق" على الممتنعين أو المترددين لأخذ اللقاح.