اقتصاد

إكسبو دبي..تألق مغربي

أحداث أنفو الاحد 10 أكتوبر 2021
إكسبو
إكسبو

AHDATH.INFO

يشارك المغرب في إكسبو 2020 دبي ضمن 192 بلدا آخر، في الفترة من فاتح أكتوبر 2021 إلى غاية 31 مارس 2022، لتقاسم تجربته الفريدة حول مستقبل مستدام، وتقديم مساهمته الخاصة في الجهود والتعاون الدوليين من أجل إنعاش الاقتصاد في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد19.

وطيلة ستة أشهر، سيكون الجناح المغربي مدعوما بقوة من قبل شركائه الرسميين.

يتعلق الأمر بدار الصانع، والوكالة المغربية للطاقة المستدامة، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، والخطوط الملكية المغربية.

كما تحظى المشاركة المغربية برعاية العديد من الفاعلين المؤسساتيين  من قبيل إشركة المدى القابضة، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والشركة الوطنية للهندسة السياحية، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، ومجموعة العمران، ومجموعة بنك أفريقيا، وصندوق الإيداع والتدبير، وصندوق "إثمار كابيتال"، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومجموعة طنجة المتوسط، والمكتب الوطني للسكك الحديدية.

هؤلاء الفاعلون المؤسساتيون، العموميون والخواص، ساهموا  في بلورة البرمجة الاقتصادية والعلمية للجناح الوطني، وسيقومون بعرض رؤيتهم حول مستقبل عالمي أكثر استدامة، وكذا الدور والمجهودات التي يبذلها المغرب لإعادة التفكير في عالم الغد، بروح من التعاون والتضامن الدولي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي بصم المغرب على حضور قوي. فمثلا خلال الأسبوع المخصص للمناخ والتنوع البيولوجي، الذي خصصت له القترة من 03 إلى 09 أكتوبر، يشارك شركاء الجناح في التنشيط والمساهمة بمداخلات في مختلف الندوات. ويتعلق الأمر خصوصا بمشاركة  كل من الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، ومجموعة "ناريفا" القابضة، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، ومجموعة "مناجم"، ووكالة التنمية الفلاحية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، واتحاد تعاونيات النساء لإنتاج وتسويق زين الأركان.

إلى جانب ذلك وبتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات, سيتم تنظيم  اأسبوع مخصص للمملكة، وذلك فضلا عن  الأسابيع الموضوعاتية العشرة التي وضعها المنظمون، من أجل تقديم إمكانيات البلاد وإبراز جاذبيتهاالدولية باعتبارها منصة عالمية للاستثمار.