السياسة

منتخبو الأصالة والمعاصرة ببوسكورة يعلنون العصيان على عبد اللطيف وهبي

أوسي موح لحسن الاثنين 20 سبتمبر 2021
وهبي-474x309
وهبي-474x309

AHDATH.INFO

رفض منتخبون بجماعة بوسكورة الرضوخ لقرارات قيادة حزبهم،  وصوتوا ضد مرشح حزب الاستقلال لولاية ثالثة والذي حاز على 25 صوتا مقبل 7 أصوات منها 4 عن أحزاب لوائح شبابية اختارت المعارضة.

وكانت المفاجأة هي تصويت ثلاثة أعضاء من حزب الأصالة والمعاصرة ضد المرشح الاستقلالي في تصويت بمثابة عصيان على قيادة الحزب، فيما اختار مرشح الأصالة والمعاصرة والبرلماني أحمد شفيق  الذي فرض عليه سحب ترشيحه عدم الحضور والتغيب عن جلسة صبيحة اليوم المخصصة لإنتخاب الرئيس والمكتب المسير الجديد. كما تغيب عن الجلسة كلا من الاتحادي أحمد غزلان والحركي مدبحة أمين الداكير.

و أنتخب في جلسة عمومية صباح اليوم بوشعيب طه رئيسا لجماعة بوسكورة لولاية ثالثة ب 25 صوتا.

فاز الاستقلالي البرلماني بوشعيب طه صبيحة يومه الاثنين بولاية ثالثة على رأس المجلس الجماعي لبلدية بوسكورة بعد أن اهداها له حزب الأصالة والمعاصرة في طابق من ذهب ضدا على إرادة الناخبين ونتائج اقتراع 8 شتنبر .

فقد أرغمت قيادة حزب الجرار وكيل لائحة الحزب احمد شفيق على سحب ترشيحه للرئاسة بناءا على اتفاقات فوقي بين قيادة الحزبين الميزان والجرار، وبقي مرشح حزب الاستقلال وحيدا دون منافس. وهو ما أثار اعتراضا لمنتخبين استفسروا ممثل السلطة المحلية حول قانونيته خاصة أنه تم خارج الآجال، وتم انتخاب الرئيس رغم تقديم ترشيح وحيد.  ذلك قد يدفع المعارضة لتقديم طعن لإلغاء العملية كلها.

يشار انه نه في إطار الإعلان الثلاتي للتحالفات الصادر عن البام، الإستقلال والتجمع الوطني للأحرار، سحب حزب الجرار  ترشح أحمد الشفيق لرئاسة جماعة بوسكورة وفسح المجال أمام مرشح حزب الاستقلال بوشعيب طه  ليبقى مرشحا وحيدا.