رياضة

رسميا..مباراة غينيا ضد الأسود ببلد محايد

رشيد القمري الجمعة 17 سبتمبر 2021
F7C44D45-C940-4F5D-AD6B-B6C1AAD3C44B
F7C44D45-C940-4F5D-AD6B-B6C1AAD3C44B

AHDATH.INFO

جددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن معارضتها لبرمجة المباريات الدولية لكرة القدم في غينيا، بسبب "الوضع السياسي الراهن" المرتبط بالانقلاب الذي أطاح بالرئيس ألفا كوندي في 5 شتنبر.

وأكدت الكاف في هذه الرسالة الموجهة للاتحاد الغيني ونقلتها وسائل الإعلام اليوم الجمعة "في ظل هذه الظروف وعلى الرغم من ولع الجماهير في غينيا وشغفهم بكرة القدم، ستدركون في ضوء الوضع الحالي أنه من الصعب تصور تنظيم لقاءات دولية على الأراضي الغينية".

وأضافت الرسالة إن "سلامة اللاعبين والمسؤولين والمتفرجين في الملعب ومحيطه أمر ضروري بالفعل وغير قابل للتفاوض خلال المباريات الدولية"، مشيرة الى أنه "لهذه الأسباب، في السياق الحالي وحتى إشعار أخر، لا يمكننا تحديد موعد مباريات دولية في غينيا".

يذكر أن الهيئة القارية سبق وأن أجلت مباراة غينيا والمنتخب الوطني المغربي برسم مباريات اليوم الثاني من تصفيات كأس العالم التي كانت مقررة في كوناكري وذلك في أعقاب الانقلاب العسكري الذي شهده هذا البلد.

كما رفضت تنظيم مباريات كأس الكونفدرالية والكأس الإفريقية في كوناكري رغم مشاركة ثلاثة أندية غينية والتي أجبرت على خوض مباراة واحدة فقط في ملعب الفريق المضيف.