مجتمع

مدير أكاديمية جهة مراكش يتفقد المؤسسات المخصصة للتلقيح بآسفي

عبدالرحيم اكريطي الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
Capture d’écran 2021-09-14 à 10.03.39
Capture d’écran 2021-09-14 à 10.03.39

AHDATH.INFO

طالب كل من  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي والمدير الإقليمي للتعليم بآسفي من كافة الأسر بضرورة تلقيح أبنائها وبناتها حتى يتسنى للتلاميذ والتلميذات اكتساب المناعة الجماعية ضد وباء كورونا ،كما طالبا أيضا من كافة الفعاليات من أطر إدارية وتربوية بتفعيل التعبئة من أجل إنجاح هاته المحطة المهمة، حفاظا على سلامة وصحة فلذات أكبادنا.

توجيهات مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي جاءت  مساء يوم الاثنين  عندما قاما بزيارة إلى الثانوية التأهيلية الشريف الادريسي، هناك وقفا على سير عملية التلقيح بهذا المركز باعتبارها مركزا نموذجا ،بحيث عاينا عملية التلقيح التي يخضع لها التلاميذ والتلميذات والتي تمر بنظام وانتظام من خلال توفير كل الوسائل اللوجيستيكية  بهذا المركز.

إذ وجها بالمناسبة تشكراتهما إلى السلطات المحلية بالإقليم وعلى رأسها عامل إقليم آسفي على العمل الجبار الذي تقوم به، وأيضا الأطر الصحية الساهرة على هاته العملية بجميع مراكز التلقيح بآسفي بصفة خاصة وبجهة آسفي مراكش بصفة عامة. هذا وقد أعطى مدير الأكاديمية تعليماته من أجل القيام بتعبئة واسعة يشارك فيها كافة المتدخلين من جمعيات الآباء والاطر الإدارية والتربوية  قصد الوصول إلى اكبر عدد ممكن من التلاميذ والتلميذات الذين أخذوا جرعاتهم.

ومعلوم أن المديرية الإقليمية بآسفي عبأت عددا من الأطر للسهر على عملية تنظيم التلاميذ والتلميذات،حيث وضعت رهن اشارتهم مراكز للتلقيح تتوزع بين الثانويات التأهيلية الشريف الإدريسي والفقيه الكانوني وبلحسن الوزاني بآسفي ،وابن سينا بجمعة اسحيم، والثانويتان الإعداديتان الطيب بنهيمة والإمام علي باسفي والفقيه الجزولي بسببت جزولة.

إضافة إلى وحدة متنقلة ستجوب مختلف الجماعات القروية،إذ  يدخل كل هذا  في إطار تكثيف الجهود لتنزيل المخطط الجهوي لتلقيح المتمدرسين من الفئة العمرية البالغة من العمر ما بين 12 – 17 سنة