السياسة

الجرار يكسب رئاسة جهة بني ملال خنيفرة وعاصمتها وجماعة أزيلال

الكبيرة ثعبان الاحد 12 سبتمبر 2021
Badra
Badra

Ahdath.info

 

تم الإجماع على أحمد بدرة عن حزب الأصالة و المعاصرة رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة بني ملال للمرة الثانية بعد انتخابه رئيسا في الانتخابات الجزئية الأخيرة . وذلك في انتظار إصدار بلاغ مشترك للتحالف الذي سيقود جماعة بني ملال

واستند الجرار في تحالفه خلال تنافسه مع السنبلة على حزب التجمع الوطني للأحرار و حزب العدالة و التنمية و الحركة الديموقراطية الاجتماعية و حزب البيئة و التنمية ة حزب الشورى و الاستقلال و الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية . وبذلك فقد قطع بدرة على أحمد شد الطريق لتولي رئاسة المجلس لرئاسة رابعة.

وأفلح حزب البام بمدينة أزيلال من الحفاظ على رئاسة جماعة أزيلال للمرة الثانية على التوالي ، حيث وقع الحزب الذي فاز ب16 مقعد تحالفا مع الاشتراكي الموحد الفائز بمقعدين ، وشكل معه أغلبية مريحة برئاسة بدر الدين ناجح بلغت 18 مقعد من أصل 30 .

واعتبر محللون أن الخاسر الأكبر هي عائشة آيت حدو التي غادرت البام وترشحت باسم السنبلة لكنها لم تفلح في الفوز بمقعد وخرجت من الباب الواسع من تسيير جماعة أزيلال التي كانت ترأسها في الولاية السابقة

وبذلك يكون حزب الجرار الرابح الأكبر من الانتخابات على صعيد جهة بني ملال خنيفرة ، رغم أنه ترتيبه الثاني على مستوى النتائج ، حيث حصل على رئاسة الجهة في شخص المرشح عادل بركات وعلى رئاسة مدينة بني ملال عاصمة الجهة وعلى رئاسة جماعة أزيلال .