السياسة

عزيز أخنوش يقدم رؤية وفريق المستقبل لجماعة أكادير (*)

(*) بلاغ لحزب التجمع الثلاثاء 17 أغسطس 2021
0-3
0-3

AHDATH.INFO

وضع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، صباح الاثنين، ترشيحه رسميا لقيادة اللائحة المحلية لمرشحي الأحرار بجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة. وعقد رئيس الحزب ندوة صحفية على الساعة 10 صباحا بأكادير، لتقديم رؤية ''أكادير...حاضرة المستقبل''، وأعضاء فريق الأحرار المرشحين في اللائحة المحلية لجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات المقبلة، حيث أطلع رئيس الحزب ووكيل لائحته بالجماعة الرأي العام ووسائل الإعلام على مضامين برنامجه الخاص بتطوير الجماعة خلال 10 سنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، و25 إجراء، و50 تدخلا عمليا.

لتنزيل رؤية ''أكادير...حاضرة المستقبل''، وضع فريق مرشحي الحزب بجماعة أكادير بقيادة عزيز أخنوش، عددا من الإجراءات العملية يبلغ عددها 25 إجراء، وهي تندرج ضمن 5 التزامات كبرى يقدمها الحزب لساكنة أكادير. ومن ضمن هذه الإجراءات:

أولا، أكادير، مدينة تحدث مناصب شغل: خلق مناصب شغل مستدامة في 4 قطاعات واعدة، إحداث مركز مندمج للصناعة الغذائية ذي مستوى عالمي، إنعاش المنطقة الفندقية وتنويع العرض السياحي على مستوى الجهة، التموقع في قطاعات جديدة، كتكنولوجيا المعلومات، والمجال الرقمي والاقتصاد الأخضر، فضلا عن تطوير قطب جامعي دولي.

ثانيا، أكادير، مدينة اجتماعية متماسكة: تعزيز العرض الصحي للمستشفيات ومراكز القرب الصحية، دعم التعليم من الطفولة المبكرة إلى التعليم الإعدادي، إحداث مراكز اجتماعية، ومراكز استقبال لفائدة أطفال الشوارع ومراكز للنساء، الرفع من مستوى البنيات التحتية في الأحياء.

ثالثا، أكادير مدينة المستقبل: تحديث وسائل النقل وإحداث خطوط حافلات جديدة، وتأهيل سيارات الأجرة، وتعزيز الربط، مضاعفة المساحات الخضراء، إحداث مراكز حضرية جديدة حول الأسواق والساحات، إحداث أسواق متنقلة وتحديث الأسواق الحالية، ضمان نظافة أكادير، وجعلها مدينة رائدة في الجمع والفرز وإعادة التدوير.

رابعا، أكادير ملتقى ثقافي ورياضي: تنشيط الحياة الثقافية على مدار السنة حول تظاهرات كبرى، وفي مراكز أحياء المدينة، تطوير بنيات تحتية رياضية للقرب، مع تقديم تأطير ذي مستوى عال.

خامسا، أكادير نموذج ديمقراطي: تخصيص جزء من ميزانية المدينة لمشاريع يختارها المواطنون، تطوير منصة تتبع إنجاز المشاريع

فريق المستقبل.. فريق قوي ومتكامل بكفاءات متنوعة

تتميز لائحة مرشحات ومرشحي حزب التجمع الوطني للأحرار للمجلس الجماعي لأكادير بقيادة رئيس الحزب عزيز أخنوش، بتنوع الأسماء المشكلة لها، حيث تضم عددا مهما من الكفاءات العالية من مشارب مختلفة يصل إلى 60 مرشحة ومرشحا، يخوضون غمار الانتخابات المحلية بجماعة أكادير بتصميم وعزم على التغيير، وتحذوهم الرغبة القوية في قيادة أكادير نحو المستقبل برؤية طموحة، واقعية، وإرادية.