مجتمع

باستخدام طائرات.. السلطات تتمكن من إخماد حرائق واحات زاكورة (صور)

أحداث أنفو: متابعة الثلاثاء 10 أغسطس 2021
Screenshot_20210810-214852_WhatsAppBusiness
Screenshot_20210810-214852_WhatsAppBusiness

Ahdath.info

تمكنت عناصر الإطفاء، بإشراف من السلطات بعمالة اقليم زاكورة، ودعم من متطوعين من شباب واحات درعة بإقليم زاكورة، وباستخدام طائرات من صنف (كنداير سي إل-415)، اليوم الثلاثاء عاشر غشت الجاري، من السيطرة على النيران التي اندلعت في واحات المنطقة، وتحديدا بواحة توغزة، بعد أن مكن التدخل السريع وتضافر جهود الجميع من سلطات ومواطنين من إيقاف امتداد ألسنة النيران الملتهبة، وبالتالي التقليص من حجم الخسائر.

وكانت حريق شديد اندلع في واحة (أفرا) بإقليم زاكورة، بعدما تمكنت السلطات من الحد من انتشار النيران والسيطرة عليها قبل أيام، بعدما أتت على حوالي 200 نخلة بهذه الواحات.

وحسب ما أفادت به مصادر محلية، فإن العديد من الواحات بإقليم زاكورة تواجه مع كل موسم صيف، موجة حرائق تنشب بين الفينة والأخرى بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تساهم رياح الشركي في امتداد رقعة النيران وانتشار لهيبها الذي يصل إلى مساحات كبيرة من الواحات، ويأتي على الكثير من أشجار النخيل، والنباتات.

وكانت طائرات (كنداير سي إل-415) انطلقت من قاعدة القنيطرة للمساهمة في إخماد حرائق واحات نخيل منطقة زاكورة، حيث كان دورها فعالا في إخماد الحريق وإيقاف امتداداته.