السياسة

في انتظار الحسم في ترشيح بنكيران.. البيجيدي يكشف عن وكلاء لوائحه الانتخابية

أو سي موح لحسن الاحد 01 أغسطس 2021
pjd+siege
pjd+siege

Ahdath.info

كشفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن قائمة جديدة لمرشحي الحزب برسم الاستحقاقات المقبلة  المقرر إجراؤها في ثامن  شتنبر المقبل، وهي اللوائح التي كشفت عن مفاجآت غير منتظرة.

واكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، انها عقدت بصفتها هيئة التزكية ستة اجتماعات أيام 06و13و16و17و24و30 يوليوز الجاري، وتداولت في النتائج التي توصلت بها من لدن الترشيح بناء على الاختصاص المسند لها، وخلصت إلى تزكية مرشحين ومرشحات لبعض الدوائر المحلية والجهوية ولمجالس الجهات والمدن الكبرى والمقاطعات في انتظار استكمال باقي الدوائر الانتخابية.

ومن بين المفاجآت، عدم الحسم في تزكية الأمين العام  السابق للحزب ورئيس الحكومة  السابق عبد الإله بنكيران والذي أجمعت هيئات المحلية في مدينة سلا على اختياره وكيلا للائحة في دائرة  سلا استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة، إلا أن بنكيران لم يعلق على الاختيار وفضل الصمت .

في نفس السياق، أصبحت آمنة ماء العينين خارج اختيارات الحزب، ولم يتم تقديمها كوكيلة اية لائحة لحد الآن، خاصة ان لائحة جهة الدار البيضاء التي تشغل ماء العينين الصفة البرلمانية باسمها عن دائرة الحي الحسني، تم تعويضها برضى الحكيم بناني كوكيل للائحة الحزب بها.