السياسة

الحمامة تغطي مدينة الفضة مائة في المائة في الانتخابات المهنية

متابعة الجمعة 30 يوليو 2021
IMG-20210730-WA0002
IMG-20210730-WA0002

Ahdath.info

 

قدم المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار بتيزنيت عبد الله غازي مرشحي الحزب بالغرف المهنية على مستوى إقليم تيزنيت، وأضاف أن الحزب قدم تغطية إقليمية بلغت مائة بالمائة، وأن ما تم تحقيقه يعد تمرة عمل دؤوب امتد لسنوات.

ويراهن الحزب يضيف غازي على هذه الغرف لا سيما وأن تيزنيت مدينة حرفية وفي حاجة لمرشحين في المستوى لتمثيلهم في الغرف المهنية. وتتميز هذه المهن بتيزنيت بالتنوع بين الصناعة والتجارة والخدمات والفلاحة والصناعة التقليدية والصيد البحري.

الحسن السعدي رئيس الشبيبة التجمعية على المستوى الوطني كشف عن ترشيحات حزب الحمامة على المستوى الوطني، موضحا بأن عدد مرشحي الحزب في كل الأصناف، بلغ ما مجموعه 1938مرشحة ومرشح، وأضاف أن الحزب مند الآن وقبل النزال، حصل على مرشحين ببعض الداوائر التي نزل بها المهنيون الأحرار بدون منافس.

وأكدت التنسيقية بتيزنيت أن حزب التجمع الوطني للأحرار اعتمد منهجية خاصة بالبرنامج الانتخابي للغرف المهنية، قوامها الإنصات والتفاعل والتشخيص التشاركي من خلال عقد مجموعة من اللقاءات التشاورية مع عدد من الفاعلين والمهنيين والحرفيين والصناع التقليديين والمهتمين.

ويرتكز برنامج الأحرار في الغرف المهنية على تنمية القدرات الذاتية لمهنيي وحرفيي الغرف المهنية المختلفة، ويعطي الأهمية للابتكار والتجديد ويجعلهما معيارا أساسيا لمنظومة الإنتاج، كما يركز على تكريس ثقافة الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، وعلى التحفيز على المبادرة والخلق والإبداع، وتقوية وتشجيع الاستثمار خاصة في المجالات الرئيسية المميزة لتيزنيت.

“محمد الشيخ بلا” المنسق المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بتيزنيت، قدم عرضا مختصرا حول برنامج الحزب العام و أهدافه و التزاماته اتجاه المواطنين.

ويراهن التجمع الوطني للأحرار على أسماء معروفة بمدينة الفضة من بينها رشيد مطيع في صنف التجارة وعبد الحق أرخاوي صنف الصناعة التقليدية وأسماء أخرى استطاعت أن تبصم عن حرفيتها وسمعتها في مختلف الأصناف.