مجتمع

حجز أفلام بورنوغرافية وملابس مهربة بالبيضاء

محمد كريم كفال الاحد 19 أبريل 2015
حجز أفلام بورنوغرافية وملابس مهربة بالبيضاء
wilaya_CASA

AHDATH.INFO - خاص

تمكنت كل من منطقة أمن الفداء مرس السلطان ومنطقة أمن الحي الحسني بالدارالبيضاء من إيقاف أشخاص تورطوا في تهريب سلع، وآخرين في نسخ الأقراص المدمجة دون مراعاة لحقوق الحفظ الخاصة بالشركات الخاصة.

فبمنطقة أمن الفداء مرس السلطان، اعتقلت عناصر فرقة الشرطة القضائية شخصين وهما سائق سيارة ومساعده مع حجز سيارة كبيرة الحجم على متنها 1000 كيلوغرام من الملابس المستعملة ممثلة في 9029 قطعة لكلا الجنسين عبارة عن قمصان، وسراويل، ومنامات، ومناشف، وألبسة مدرسية، وملابس أطفال، وجوارب، ووشاحات، وحمالات صدرية، وحوالي 45 زوج من الأحذية الرياضية للأطفال، إضافة إلى 150 كيس من الفستق يزن كل واحد منهم 5 كلغ.

البحث أسفر عن أن المعنيين بالأمر يقومان بجلب هذه السلع لشخص تبين أنه في حالة فرار وهو ما اقتضى نشر مذكرة بحث في حقه، وقد أحيلت المحجوزات والسيارة على إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لتقديم ملتمساتها ومطالبها في هذا الشأن.

وبمنطقة  أمن الحي الحسني نجحت فرقة الشرطة بهذه المنطقة مرفوقة بلجنة تمثل المركز السينمائي المغربي، من إيقاف 6 أشخاص على مستوى سوق حي الألفة، وهو ما أسفر عن حجز حوالي ‪11 075‬ قرصا مدمجا مقرصنا إضافة إلى 25 قرصا مدمجا أخرى لأفلام ذات طابع بونوغرافي.

العملية خلفت ارتياحا لدى هيأة المركز السينمائي المغربي وتم على إثرها وضع المعنيين بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية بعد استشارة النيابة العامة، قبل إحالتهم على العدالة.

 

أحمد بوعطير