اقتصاد

إطلاق جائزة لتتويج البحث الأكاديمي في "سوق الرساميل"

أحداث أنفو الاثنين 21 يونيو 2021
جائزة هيئة الرساميل
جائزة هيئة الرساميل

AHDATH.INFO

اطلقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل "  AMMC " جائزة  بالبحث العلمي لدعم وتشجيع البحث الأكاديمي حول المواضيع المتعلقة بسوق الرساميل.

وتهدف هذه الجائوة التي تصل قيمته إلى 50 ألف درهم, إلى  مكافأة الباحثين الذين تساهم أعمالهم في تقدم البحث العلمي في مجالات التمويل الطويل الأمد عبر الأسواق المالية والسيولة وتثمين الأدوات المالية، والسوق الآجلة وغرفة المقاصة، وتدبير الأصول، والبنية الدقيقة للأسواق المالية، وتطبيقات التكنولوجية المالية (فينتيك) والأسوق المالية.

كما أن  المؤهلين للترشيح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي هم طلبة الدكتوراه أو الحاصلين عليها الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما، من جنسية مغربية ومنضوين تحت لواء مؤسسة أكاديمية مغربية أو أجنبية، أو من جنسية أجنبية ومنتمين لمؤسسة أكاديمية متواجدة بالمغرب, فيما يمكن  الاطلاع على تفاصيل إجراءات المشاركة في الموقع الإلكتروني للهيئة, تنوه الهيئة في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو".ل

للإشارة, تعتبر الهيئة المغربية لسوق الرساميل السلطة التنظيمية لسوق الرساميل في المغرب. وتسهر في إطار المهام المنوطة بها على ضمان حماية المدخرات المستثمرة في الأدوات المالية وعلى حسن سير وشفافية سوق الرساميل في المغرب.