غضب إسباني بعد إهانة بايدن التاريخية لبيدرو سانشيز أمام الكاميرات

الثلاثاء 15 يونيو 2021
متابعة
0 تعليق

 

Ahdath.info

ضجت منصات التواصل الاجتماعي بإسبانيا كما وسائل الإعلام، بموجة من السخرية، بعدما ألحق رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن إهانة تاريخية  الأحد برئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز خلال قمة حلف الناتو في بروكسيل.

و ظهر سانشيز وهو يهرول لإيصال بعض الكلمات في البهو الذي يقود الى مكان الاجتماع لم يدم سوى 30 ثانية فقط، بعدما فشل في الحصول على موعد رسمي للقاء الرئيس الأميركي، حيث غاب سانشيز عن لائحة الزعماء الذين سيجتمع بهم بايدن.

و لم يُعر بايدن أي إهتمام لرئيس الحكومة الإسبانية، خلال هرولة الأخير للحديث إلى بايدن بينما كان في طريقه لمكان الاجتماع، ليغادر سانشيز بعدما أبعده حراس الرئيس الأمريكي.

والمثير في الأمر هي الطريقة التي جرى بها اللقاء، الذي التقطته عدسات الكاميرات، حيث لم يكلف الرئيس الأمريكي نفسه عناء الوقوف لمحادثة سانشيز، كما لم يكن ينظر في وجهه، في الوقت الذي بدا فيه رئيس وزراء إسبانيا وكأنه يلاحق ساكن البيت الأبيض، الأمر الذي أثار موجة من الغضب والسخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي وحتى في وسائل الإعلام الإسبانية التي اعتبرت تلك اللقطات "مهينة".

وكانت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس لايا قد اجتمعت عن بعد يوم السبت الماضي مع نظيرها الأمريكي أنتوني بلينكن، فيما بدا تمهيدا للقاء بين سانشيز وبايدن، وخلالها اتضح نوايا مدريد التطرق للأزمة مع المغرب بسبب بن بطوش من خلال مناقشة موضوع موجة الهجرة غير النظامية التي شهدتها مدينة سبتة الشهر الماضي، لكن هذا الأمر لم يكن ممكنا عمليا اليوم بسبب قصر مدة "اللقاء" الذي جمع بين الطرفين.

تعليقات الزوّار (0)