اقتصاد

أورنج تطلق "خطوة خير"

أحمد بلحميدي الثلاثاء 13 أبريل 2021
خطوة خير
خطوة خير

AHDATH.INFO

أعلن الفاعل الاتصالاتي "أورنج" عن إطلاق مبادرة تضامنية بهدف تحقيق الاندماج الرقمي, وذلك بالتزامن مع شهر رمضان.

هذه المبادة جاءت تحت اسم " خطوة خير",وهي مبادرة تضامنية مفتوحة للجميع، تمكن عبر حركة بسيطة، من القيام بخطوة كبيرة نحو تحقيق الإدماج الرقمي في البلاد. العملية بسيطة للغاية. يكفي دخول الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة والقيام بأكبر عدد ممكن من النقرات في ظرف 10 ثوان. وستعمل أورنج على تحويل مجموع النقرات المحصلة بشكل أتوماتيكي إلى رصيد أنترنيت، بمعدل 10 ميغابايت لكل نقرة. ويمكن تكرار العملية بلا حدود, كما أكد مسؤولو الشركة في لقاء مع وسائل الإعلام أمس  الاثنين 12 أبريل.

كما أن هذه المبادرة مفتوحة أمام الجميع, إذ  عبر حركة بسيطة، من القيام بخطوة كبيرة نحو تحقيق الإدماج الرقمي في البلاد, تقول الشركة موضحة أن الأمر يتعلق بعملية بسيطة, حيث  يكفي دخول الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة ,والقيام بأكبر عدد ممكن من النقرات في ظرف 10 ثوان. وستعمل أورنج على تحويل مجموع النقرات المحصلة بشكل أتوماتيكي إلى رصيد أنترنيت، بمعدل 10 ميغابايت لكل نقرة. ويمكن تكرار العملية بلا حدود.

وفي  نهاية كل أسبوع, يتم  إنشاء ملايين الجيجابايت من التبرعات بالبيانات لتعبئة آلاف اللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية برصيد الانترنيت الذي تم تحصيله، وسيقوم موظفو أورنج المغرب بتوزيع هذه الأجهزة على 4 جمعيات مغربية، تعمل كل منها لخدمة قضية اجتماعية مهمة: الجمعية المغربية للرياضة والتنمية (مراكش)، وجمعية Pluriels Marocains) الصويرة) وجمعية Banque Alimentaire) خنيفرة) وجمعية شروق (الدار البيضاء والرباط).