مجتمع

فيديو.. أمير تنظيم المجاهدين يفضح أكاذيب علي عراس

طه بلحاج الاثنين 15 مارس 2021
20210315_220341
20210315_220341

AHDATH.INFO

فضح عبد الرزاق سوماح الأمير الرابع لتنظيم حركة المجاهدين بالمغرب الذي تم تفكيكه سنة 2008 أكاذيب الإرهابي علي عراس الذي يحاول التخلص من ماضيه ويدعي بعد قضائه عقوبته السجنية أنه تعرض للتعذيب.

وقال سوماح إن التنظيم الذي كان يتزعمه محمد النكاوي وعبد العزيز النعماني وعلي البوصغيري هو حركة مسلحة كانت تخطط للقيام بعمليات تخريبية بالمملكة وحصلت على أسلحتها بفضل تجربة علي العراس العسكرية ببلجيكا والذي كان مسؤولا عن التمويل واللوجيستيك داخل الحركة.

واعترف سوماح الذي تم اعتقاله رفقة عدد من عناصر التنظيم في 2008 أن الأعمال التي خططوا لها كانت خطيرة ويحمد الله اليوم على أنهم لم يصلوا لتنفيذها.

وقال المعتقل السابق إنه خلال فترة الاعتقال لم يتعرض أي منهم للعنف أو التعذيب ذلك لأنهم اعترفوا ببساطة بكل الأعمال التي كانوا يحضرونها والتي كانوا يؤمنون بها وكانت بالنسبة لهم واجبة خلال سنوات الرصاص.

وأكد أن مثل أكاذيب علي عراس التي يتفوه بها اليوم كان جار بها العمل لدى السلفيين لأنهم كانوا يستحلون الكذب على الدولة ويعتبرونها عدوا لهم.

وقال سوماح إنهم كانوا يدعون تعرضهم للتعذيب يقينا منهم أن ذلك يحرج الدولة ويستعملون بعض المواد لتصوير ادعاءاتهم كالغاسول والحناء.

https://youtu.be/kcKlZgS5xBM