ثقافة وفن

جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي.. " بين قوسين" من مديرية القنيطرة تتأهل وتمثل الجهة

ع. عسول الثلاثاء 09 مارس 2021
IMG-20210308-WA0029
IMG-20210308-WA0029

Ahdath.info

 

فازت مسرحية " بين قوسين " للثانوية العسكرية الأولى  من مديرية القنيطرة بالإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي " ، مما بوأها تمثيل أكاديمية التربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، في الإقصائيات الوطنية لهذه الدورة التي تنظم تحت شعار " من أجل مدرسة متجددة،منصفة ، مواطنة ودامجة" ؛ وذلك بصيغة رقمية احتراما وتقيدا بالتدابير الاحترازية ضد جائحة كوفيد 19.

واستطاعت مسرحية بين قوسين أن تنتزع الفوز وإشادة لجنة التحكيم  بالنظر للموضوع الذي أثارثه والمتعلق بوضعية الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة،وحاجياتهم ومطالبهم ، إضافة لتميز أداء التلاميذ الممثلين والديكور المناسب والمتلائم صوتا وصورة مع الموضوع المثار .

فيما عادت المرتبة الثانية لمسرحية "عيون لا ترى كتب"  لمدرسة العلامة محمد بين سليمان الجزولي من مديرية الرباط، كما نالت المرتبة الثالثة مسرحية "ألم العنف المدرسي" بالرباط.

و شاركت في  هذه التظاهرة المسرحية التربوية ، أكثر من 80 مؤسسة تعليمية، ووصلت للإقصائيات الجهوية 12  فرقة مسرحية للمؤسسات التعليمية، وانتهت بفوز مسرحية من القنيطرة ستمثل أكاديمية جهة الرباط سلة القنيطرة ، في الاقصائيات الوطنية مارس 2021،  حيث مرت أطوار الاقصائيات بصيغة  رقمية بامتياز..