اقتصاد

هيئة الرساميل توقع هذه الاتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية

أحداث أنفو الاحد 14 فبراير 2021
هيئة الرساميل البنك الدولي
هيئة الرساميل البنك الدولي

 

AHDATH.INFO

وقعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل مؤخرا اتفاقية تعاون  مؤسسة التمويل الدولية"IFC", التابعة لمجموعة  البنك الدولي.

الهدف من هذه الشراكية, تحسين ممارسات المقاولات في مجال تقارير البيئة والمجتمع والحكامة,تقول الهيئة موضحة بأن ذلك يندرج في إطار  الدورية رقم 03/19للهيئة المغربية لسوق الرساميل، والمتعلقة بعمليات الإفصاح عن المعلومات المالية، لتحسين إعلام السوق بمؤشرات الأداء والمخاطر غير المالية لمصدري الأوراق المالية.

 

وتضيف  الهيئة المغربية لسوق الرساميل أنها ستعمل   في إطار هذه الشراكة على مساعدة مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز  قدراتها في مجال تقارير البيئة والمجتمع والحكامة، خصوصا من خلال برامج للتكوين وكذاتطوير أدوات ناجعة لتقييم وتتبع وتأطير إعداد هذه التقارير.

 

كما يندرج ذلك, تضيف الهيئة في إطار  التعاون بين المؤسستين في إطار استمرارية المبادرات التي اتخذتها الهيئة المغربية لسوق الرساميل في سبيل تنمية سوق مستدامة للرساميل بالمغرب، قادرة على المساهمة في الإنعاش الاقتصادي عقب جائحة كوفيد-19.

 

للإشارة, سبق لشركة التمويل الدولية أن قدمت دعمها للهيئة المغربية لسوق الرساميل في إطار إعداد الدلائل الخاصة بالسندات الخضراء، الاجتماعية والمستدامة والتي نشرت في  2016و2018، حيث تم استثمار  100مليون يورو خلال سنة  2017في الإصدار الأول للسندات الخضراء بعملة أجنبيةفي السوق المغربية.