رياضة

بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين: روسيا تفوز باللقب

(أ ف ب) الاحد 07 فبراير 2021
EtmhxFkXcAEc1B9
EtmhxFkXcAEc1B9

AHDATH.INFO

ملبورن, 7 فبراير 2021 - توج المنتخب الروسي بلقب النسخة الثانية من بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين التي تبلغ جوائزها 7.5 مليون دولار, بعد تغلبه على نظيره الإيطالي بنتيجة 2-0, بفضل دانييل ميدفيديف الذي قدم أداء مثاليا أمام ماتيو بريتيني في ملبورنالأحد.

فبعد فوز أندريه روبليف الساحق على فابيو فونيني 6-1 و6-2 في أولى مباراتي الفردي, حسم ميدفيديف المصنف الرابع عالميا الانتصار بنتيجة 2-0 على ملعب رود ليفر لتحرز روسيا اللقب بلا هزيمة.

وقدم ميدفيديف اداء مميزا في المجموعة الأولى ووصل إلى مرحلة متقدمة في الثانية, وتفوق على بريتيني المصنف العاشر عالميا بسلسلة من الضربات الناجحة ليتقدم 5-1.

و ضيع بريتيني نقطتين قبل خسارة المباراة, ثم حافظ على إرساله ليقلص الفارق. وفرط ميدفيديف في نقطة ثالثة, ليحسم المباراة في المحاولة الرابعة بضربة إرسال قوية.

وكانت روسيا الدولة الوحيدة في البطولة التي تملك لاعبين ضمن المصنفين العشرة الأوائل عالميا, و أظهرت ذلك بتغلبها على اليابان والأرجنتين وألمانيا في طريقها للنهائي.

ولم يسبق لروبليف الفوز على فونيني في ثلاث مباريات سابقة على ملاعب صلبة, لكنه سحق اللاعب الإيطالي ليضع روسيا على مشارف اللقب.

يشار إلى أن منتخب صربيا كان قد توج بلقب النسخة الأولى لكأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين العام الماضي.