مجتمع

أطر الصحة يتلقون الجرعة الأولى معلنين الانطلاقة لحملة التلقيح على متسوى إقليم وجهة بني ملال

الكبيرة ثعبان الجمعة 29 يناير 2021
IMG-20210128-WA0025
IMG-20210128-WA0025

Ahdath.info

انطلقت الساعة التاسعة من مساء  الخميس على مستوى المندوبية الإقليمية للصحة ببني ملال ، الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بمقر المندوبية .

وقد دشنت هذه الحملة الغير المسبوقة، بتلقيح عشرة من الأطر المنتمين لقطاع الصحة بالجهة في مقدمتهم عبد الرحمان بنحمادي المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال خنيفرة ، وخالد بنرحال المندوب الإقليمي للصحة ، ومصطفى عشيبات مدير مستشفى بني ملال ، بالإضافة إلى ثماني أطر صحية من بينها امرأة .

وتوصل المركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال حوالي الساعة التاسعة من ليلة الاثنين ب 6500 جرعة من لقاح كورونا المستجد، تحت حراسة أمنية مشددة.

وتستهدف عملية التلقيح على مستوى إقليم بني ملال 377 ألف ، تم توزيعها على 46 مركز تلقيح مع اعتماد قوافل طبية للتلقيح ستستهدف ساكنة المناطق النائية .

وكانت السلطات الصحية بتنسيق مع سلطات ولاية جهة بني ملال خنيفرة وفرت كافة اللوجستيك و الظروف لإنجاح هذه العملية .

وأشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 .

وبهذه المناسبة، تلقى جلالة الملك، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19 .

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين ، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.