مجتمع

بني ملال.. المصادقة على نتائج الانتقاء النهائي للتسجيل في الدكتوراه

الكبيرة ثعبان السبت 23 يناير 2021
téléchargement - 2021-01-22T222337.583
téléchargement - 2021-01-22T222337.583

Ahdath.info

انعقد بقاعة المحاضرات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال ، مجلس مركز الدراسات في الدكتوراه " الآداب والعلوم الإنسانية " ، وذلك بحضور عميد الكلية ومدير مركز الدراسات ومدراء المختبرات والفرق .

وحست بلاغ إخباري للكلية توصلت الجريدة بنسخة منها ، فقد انصب على دراسة المصادقة على نتائج الإنتقاء النهائي للتسجيل في الدكتوراه برسم السنة الجامعية 2020-2021، ومناقشة توزيع الإشراف على الأطاريح.

وأوضح البلاغ ذاته ، أن هذا الاجتماع ، يأتي في إطار تفعيل مقتضيات قرار وزير التربية الوطنية والتعليم العالي المنشور بالجريدة الرسمية سنة 2008 المتعلق بالضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الدكتوراه ، ونذكر منها المادة 2المتعلقة بشروط الولوج:

د2:" تفتح تكوينات سلك الدكتوراه بالنسبة لحاملي سلك الماستر أو الماستر المتخصص أو إحدى الشهادات الوطنية المحددة قائمتها بقرار السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي أو أي شهادة معترف بمعادلتها والمستوفين لمعايير القبول المحددة في الملف الوصفي لطلب اعتماد تكوينات الدكتوراه الخاصة بمركز الدراسات في الدكتوراه المعني بالأمر. تقترح معايير من طرف لجنة لجنة بيداغوجية لمركز الدراسات في الدكتوراه ويتم تحديد هذه المعايير المحددة في الملف الوصفي والمعتمدة طبقا لمقتضيات 01.00 المتعلق بالتعليم العالي".

واستنادا لذات المصدر ، فقد اطلع أعضاء مجلس الدكتوراه على محاضر لجن الانتقاء ، وألموا بمجمل عملياتها التي يتوجب اتخاذها ، وذلك ابتداء من مراعاة الآجال المعلنة ، وتقديم الترشيحات ،واجتماع لجان التكوينات لدراسة الملفات ، والانضباط بمعايير الانتقاء، إلى إعلان النتائج النهائية ، مشيرا إلى أنها كانت وفق البرنامج الآتي:

الإعلان عن التسجيل بتكوينات سلك الدكتوراه بكلية الآداب في المنصة الالكترونية التي أعدتها الجامعة : من07إلى 16 دجنبر 2020. دراسة ملفات الترشيح الالكترونية من 21 إلى 31 دجنبر 2020. الإعلان عن النتائج النهائية يوم 6 يناير2021.

وأشار البلاغ إلى أنه ، تبين لأعضاء المجلس موافقة المحاضر للضوابط الوطنية ، وللملفات الوصفية والعلمية ، ولذلك تمت الموافقة على النتائج النهائية المعلنة.