ميديا

سجلت 150 مشاركة رقمية.. إسدال الستار على مسابقة مواهب الوسط القروي

ع. عسول الاحد 03 يناير 2021
IMG-20210102-WA0019
IMG-20210102-WA0019

Ahdath.info

 

أسدل الستار مؤخرا على نهائيات مسابقة المواهب بمقر جمعية أمل سلا ببطانة بحضور ممثلة عن مجلس جهة الرباط سلا ، و عدد من الفعاليات الجمعوية و الفنية و المحلية في احترام تام للاحترازات الصحية و الوقائية ضد كوفيد 19.

ونظمت المسابقة الجمعية المذكورة بدعم من مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة مستهدفة التتقيب عن الطاقات الفنية لذى شباب العالم القروي بجماعتي السهول و عامر و المجال الحضري بتراب عمالة سلا، حيث عرفت مشاركة مكثفة للشباب عن بعد تجاوز عددها 150 مشاركة رقمية .

و تميز حفل الإختتام بإلقاء كلمة لجمعية أمل سلا رحبت بالحضور ، شاكرة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة على الدعم و حسن التتبع رغم إكراهات الجائحة التي أثرت على توقيت إنهاء البرنامج في موعده .

حيث انطلق الحفل بالنشيد الوطني و توزع على فقرتين أساسيين ،فقرة تتويج الفائزين من الشباب بمختلف الفئات ( صنف المسرح و التمثيل، صنف الغناء، صنف الموسيقى الشعبية، صنف الرسم و الفن التشكيلي)، فيما شمل الجزء الثاني الاحتفاء بالرواد حيث تم تكريم الشاعر أحمد الناصري من السهول و محمد بلفقيه أحد الوجوه الفنية بالمدينة و الفنانة منية الحارثي ممثلة و مسرحية و كريم لفحل الشرقاوي مخرج و كاتب مسرحي الذي حصدت آخر اأماله المسرحية 13 جائزة للموسم 2019.

و في انتظار استكمال الجزء الثاني المتعلق بالعروض الفنية و المسرحية لاستكمال أهداف الشراكة الموقعة مع مجلس الجهة ،تقدمت الجمعية باسم جميع أجهزتها و المشاركين و المكرمين و الضيوف بالشكر و الامتنان لرئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة و من خلاله للأعضاء و الإدارة على دعمهم للمبادرات الجمعوية التي تروم تحقيق الاشعاع المحلي في شتى المجالات خصوصا برامج الشباب و التنشيط الثقافي و الفني بالعالم القروي في ظل رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

أسماء الفائزين :

سعيدة كصي. (الفن التشكيلي و رسم)

ملاك الاشهب. ( التمثيل )

عماد عزاز الموسيقى الشعبية الة الكمان

عزيز باطير (الشعبي)

ندى كيزوز ( غناء)

نادية حمزاوي. (الفن التشكيلي و الرسم)

المكرمون :

احمد الناصري زجال و شاعر

منية حارتي ممثلة و مسرحية

محمد بلفقيه ممثل و مسرحي