ثقافة وفن

في ظل كورونا .. مجموعة رباب فيزيون تصدر "امدوكال"

موسى محراز الأربعاء 30 ديسمبر 2020
IMG-20201230-WA0008
IMG-20201230-WA0008

Ahdath.info

 

تعلن مجموعة رباب فزيون عن إصدار اغنية جديدة بعنوان إمدوكال والتي تعني "الصداقة" باللغة الأمازيغية، حيث تعالج الأغنية التي تم تسجيلها بكل من مدينتي اكادير والدار البيضاء المغربيتين والولايات المتحدة الأمريكية مظاهر الصداقة وانعكاساتها الايجابية والسلبية على حد سواء.

وعمدت المجموعة حسب تصريح رئيسها الفنان بوحسين فولان الى الحديث عن الصفات والمميزات التي تطبع الصداقة بين شخصين علما أن الأغنية تحمل معها رسالة مفادها أن هذه العلاقة السامية وجب أن تبنى على الإخلاص والوفاء والوقوف الى جانب بعضنا البعض في الضراء قبل السراء للمضي قدما وتحقيق الانجازات المنشودة، وكذا استحضار القيم الأخلاقية الطيبة التي ورثناها عن الوالدين والأجداد.

كما تتطرق الأغنية إلى أن الصداقة في بعض الأحيان تبنى على المصلحة الشخصية ويمكن أن تكون سببا في تعاسة الناس، لهذا وجه الفنان بوحسين فولان في اغنيته الجديدة "إمدوكال" مجموعة من النصائح يبقى الهدف منها الحفاظ على مكانة الصداقة وتقدير قيمتها .

يشار أن الأغنية من ألحان الفنان بوحسين فولان وكلمات محمد بنداج والتوزيع الموسيقي لمجموعة رباب فيزيون الى جانب يوسف كريران ، اذ تسعى المجموعة إلى ضرورة التواصل الفني مع الجمهور الامازيغي والمغربي عموما من خلال إصدار اغاني جديدة في انتظار التواصل المباشر عبر منصات المهرجانات الوطنية والعالمية بعد مرور جائحة كورونا وضمان سلامة الجميع.