اقتصاد

"إيزي جيت" تربط المغرب بـ29 رحلة مباشرة خلال أعياد الميلاد

أحمد بلحميدي الاحد 13 ديسمبر 2020
إيزي
إيزي

AHDATH.INFO

الأجواء المغربية تعود تدريجيا لاستئناف نشاطها من خلال عودة أهم الفاعلين في مجال الطيران الدولي.

وفي هذا السياق، أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران إيزي جيت عن إطلاق برنامج رحلات تربط فرنسا بمدينة مراكش، خلال فترة أعياد نهاية السنة، وذلك بدءا من يوم الجمعة 19 من الشهر الجاري وحتى الأحد 3 يناير 2021، وذلك بإجمالي يصل إلى 29 رحلة مرتقبة.

وستعمل الشركة على ربط مراكش برحلات مباشرة من 4 مطارات فرنسية، هي باريس شارل دوغول وبوردو وليون ونيس.

وفي تعليق له، قال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، إن استئناف رحلات إيزي جيت نحو المغرب يعد بمثابة إشارة قوية ومطمئنة بشأن الانتعاش الذي نعمل عليه. وعبر الفقير عن اقتناعه بأن هذا العرض سيعمل، خلال الأسابيع القادمة، على جذب عدد كبير من المسافرين الذين سيحطون الرحال بالمغرب للاحتفال بنهاية السنة.

من جهته، عبر ريجينالد أوتين، نائب المدير العام لشركة إيزي جيت فرع فرنسا، عن سعادته لاستئناف رحلاتنا نحو المغرب خلال فترة أعياد نهاية السنة. وأضاف أن "إيزي جيت" تعتبر ثاني أكبر شركة طيران في فرنسا وقد عملت على بناء شبكة رحلات مهمة تربط باريس والنواحي. كما قال إنهم يعملون باستمرار، خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها العالم على تقديم شبكة خطوط جذابة تتماشى مع رغبات الزبناء/مع ضمان العمل وفقا لمعايير صحية صارمة جدا.

من جهة أخرى، تتواصل المشاورات بين المكتب والشركة، من أجل استئناف الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة وسويسرا خلال موسم الشتاء الحالي، فضلا عن تعزيز برمجة الرحلات انطلاقا من السوق الفرنسية.

للتذكير، فقد احتلت شركة إيزي جيت المركز الأول من حيث عدد الرحلات الجوية التي تربط مدينة مراكش انطلاقا من السوق الفرنسية خلال الفترة نفسها من السنة الماضية (موسم 2019/2020).