اقتصاد

القرض الفلاحي يطلق "الفلاحي كاش"

أحمد بلحميدي الاثنين 16 نوفمبر 2020
الفلاحي كاش
الفلاحي كاش

 

AHDATH.INFO

أعطى بنك المغرب الضوء الأخضر لإنشاء مؤسسة جديدة تابعة للقرض الفلاحي للمغرب.

ويتعلق الأمر ب"الفلاحي كاش"و وهي مؤسسة للأداء, تهدف من ورائها المجموعة الأم إلى تنويع مومنتجاتها المالية, تماشيا مع المشروع الوطني للشمول المالي,لاسيما في العالم القروي والفلاحي, والمناطق شبه حضرية ذات الكثافة السكانية العالية, والتي تعرف ضعفا في تغطية الخدمات البنكية

وبعد نيل ترخيص البنك المركزي أصبح بإمكان المؤسسة الوليدة تقديم العديد من الخدمات من بينها  خدمات تحويل الأموال من وإلى كل وكالات "الفلاحي كاش" ووكالات القرض الفلاحي للمغرب، وفتح حسابات الأداء، وعمليات الإيداع والسحب نقدا من حسابات الأداء، وعمليات أداء المشتريات في المحلات التجارية، والفواتير، والضرائب والرسوم وتعبئات الهاتف، وخدمات تحويل الأموال على الصعيد الوطني والدولي.

كما يمكن وضع الأموال رهن الإشارة انطلاقا من حسابات الأداء نحو الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية أو نقدا على مستوى الوكالات، وعمليات صرف العملات، والاقتطاعات الدائمة أو المنفردة ، وعمليات الأداء والسحب باستعمال بطاقات مستندة إلى حسابات الأداء.

وفضلا عن ذلك يمكن تنفيذ الحوالات إلى حسابات أخرى عندما  تتعلق هذه العمليات بأموال مودعة في حسابات الأداء. وسيمكن هذا الترخيص مؤسسة الفلاحي كاش من القيام أيضا بدور الوسيط المالي في العمليات التي تزاولها مؤسسات الائتمان.