مجتمع

دعم النساء الأرامل في وضعية هشة والحاضنات لأطفالهن اليتامى محور لقاء دورة تكوينية بالداخلة

أسامة خيي الثلاثاء 31 مارس 2015
دعم النساء الأرامل في وضعية هشة والحاضنات لأطفالهن اليتامى محور لقاء دورة تكوينية بالداخلة
FS

AHDATH.INFO - متابعة

نظمت، أمس الاثنين بمقر الكتابة العامة بالولاية بالداخلة، دورة تكوينية لفائدة العاملين في نظام المساعدة الطبية (راميد) على مستوى رؤساء الملحقات الإدارية وقياد القيادات القروية، حول تفعيل الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة والحاضنات لأطفالهن اليتامى.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، المنظمة على مدى يومين (اليوم الأول نظري والثاني تطبيقي)، في إطار الدينامية المتصاعدة الهادفة إلى تعزيز السياسات الاجتماعية للدولة خاصة لفائدة بعض الفئات المعوزة، واستعدادا للتفعيل الأمثل لبرنامج الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة والحاضنات لأطفالهن اليتامى.

وأشار الكاتب العام للولاية، في كلمة الافتتاح، إلى البعد الاجتماعي لهذه المبادرة التي تدخل في إطار السياسات العمومية في بعدها الاجتماعي، والتي عرفت قفزة نوعية لاسيما مع انطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي أذكت دينامية قوية في البرامج العمومية الرامية إلى تعزيز آليات التماسك والتضامن والحد من الفقر والهشاشة الاجتماعية.

وتم، بهذه المناسبة، عرض أهم المراحل الخاصة بتنفيذ برنامج الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة والحاضنات لأطفالهن اليتامى، ومناقشة لأهم محاوره وشروط ومعايير الاستفادة من هذا الدعم.

واختتم هذا اللقاء بدعوة كل الأطراف المعنية للانكباب على إنجاح هذه العملية بكل الجماعات التابعة لتراب إقليم وادي الذهب.