اقتصاد

"الباطرونا".. دعم غير مشروط لتدخل القوات المسلحة الملكية بالكركرات

أحمد بلحميدي الاحد 15 نوفمبر 2020
باطرونا
باطرونا

AHDATH.INFO

عبر  الاتحاد العام لمقاولات المغرب دعمه الكامل وغير المشروط للعملية التي قادتها القوات المسلحة الملكية طبقا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب كالعامة للقوات المسلحة الملكية، في احترام تام لمبادئ القانون الدولي، من أجل استعادة حرية التنقل المدني والتجاري في معبر الكركرات.

وقال بلاغ للاتحاد توصل به موقع "أحداث أنفو" إن عرقلة مليشيات أعداء الأمة منذ 21 أكتوبر الماضي، تهدف إلى إلحاق الضرر بالمصالح الاقتصادية للمقاولات من خلال التأثير على التدفقات التجارية القادمة من المغرب وأوروبا إلى القارة الإفريقية، خاصة موريتانيا، ومن القارة الإفريقية نحو المغرب وأوروبا. حيث تمر يوميا حوالي 350 شاحنة لنقل البضائع عبر المعبر الحدودي الكركرات.

كما أن العملية الشرعية للقوات المسلحة الملكية, يضيف البلاغ,سيتمكن الفاعلون الاقتصاديون المغاربة وشركاؤهم الأفارقة والأوروبيون من استئناف أنشطتهم التجارية في أمان وطمأنينة.

وفي هذا السياق جدد الاتحاد باسم جميع فاعلي القطاع الخاص بالمغرب " امتنانه العميق وتعبئته الدائمة وراء جلالة الملك محمد السادس للدفاع عن استقرار وأمن المملكة وصيانة وحدة التراب الوطني".