مجتمع

تأجيل جديد لملف اليوتوبر الزروالي المتهم بالنصب

روشدي التهامي الأربعاء 11 نوفمبر 2020
الزروالي
الزروالي

Ahdath.info

 

قررت ابتدائية مكناس أمس الثلاثاء من جديد تأخير الشروع في محاكمة " اليوتوبر" يوسف الزروالي المتابع في حالة اعتقال من أجل "النصب والاحتيال والتهديد وخيانة الأمانة وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بحياة الأشخاص والتشهير والسب والقذف " ، فيما تتابع والدته في حالة سراح بوضعها تحت المراقبة القضائية من أجل" المشاركة في النصب والاحتيال " .

وحددت الهيئة القضائية لذلك تاريخ فاتح دجنبر المقبل ، لإعادة استدعاء المصرحين المتغيبين ، فيما أجلت البث في ملتمس دفاع المتهم المطالب بإحضار كل من المصرحة بتسليمها للمتهم بوسف الزروالي مبلغ 200 ألف درهم لشاهد، وحددت لذلك تاريخ 17 نونبر الجاري .

كما قررت الهيئة القضائية تنظيم الجلسة المقبلة للمحاكمة عن بعد بالنسبة للمتهم الرئيسي يوسف الزروالي والمتهم الثاني  ،وحضوريا بالنسبة لوالدة المتهم الرئيسي والمتهم  المتابع في حالة سراح مؤقت .

يشار إلى أن قبول قاضي التحقيق ملتمس دفاع الضحايا بالاستماع إلى إفادة المصرحة  كان قد أثار استغراب دفاع المتهم .

اضطرار الهيئة القضائية لإجراء المحاكمة عن بعد ليس بسبب ظروف الجائحة ، بل لعدم انضباط المتهم يوسف الزروالي خلال تناول دفاعه ودفاع المصرحة الكلمة دون استئذان رئاسة الهيئة التي نبهته غيرما مرة لالتزام الصمت لكون الجلسة غير مخصصة لاستنطاقه .