مجتمع

اختفاء 3 شبان من الحسيمة حاولوا العبور للضفة الاخرى

مصطفى العباسي الجمعة 23 أكتوبر 2020
IMG-20201023-WA0009
IMG-20201023-WA0009

Ahdath.info

اكثر من عشرة أيام، على اختفاء ثلاث شبان، انطلقوا من احد شواطئ الحسيمة، على متن دراجة مائية (جيت سكي)، في اتجاه الضفة الأخرى، حيث لم تتوصل عائلاتهم لحد الساعة، باي خبر عنهم.

وحسب احد افراد العائلة المتواجد في اسبانيا، فإن السلطات هناك، كثفت من عمليات البحث عنهم، بعد اشعارها من طرف المعني باختفائهم، وتمكينها من صورهم ومعلومات عن هوياتهم، الا انه لم يظهر لهم أثر لحد الساعة.

ووفق ذات المصدر، اكدت مصالح مراقبة الهجرة السرية، في تواصلها مع أفراد من أسرة المختفون، انها لم تسجل خلال الأسبوع الماضي، وصول اي مهاجرين على متن دراجة مائية، كما أنه لم يتم العثور عليها في مياه البحر، خلال عمليات التمشيط.

ويعتقد البعض، أن المعنيين ربما قادتهم التيارات البحرية في اتجاه اخر، إذ ان هناك من قال إنهم ربما يتواجدون بسبتة المحتلة. بالمقابل، لم تعثر فرق الإنقاذ المغربية بدورها، عن أي شيء يخص المعنيين، خلال جولاتها البحرية.

يذكر ان الدراجات المائية (جيت سكي)، أصبحت من أهم وسائل العبور نحو الضفة الأخرى، بحيث يشترك الراغبين في الهجرة، بين شخصين او ثلاث على أقصى تقدير، في تكاليف اقتنائها، ليعبروا على متنها، وبعد ذلك التخلي عنها هناك.